البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

خبير متفجرات روسي يرد على تهديد "داعش" بتدمير الأهرامات

الأهرامات - صورة
الأهرامات - صورة أرشيفية

قال فيكتور بوبلافسكي، المدير السابق لمعهد البحوث المركزي التابع لوزارة الدفاع الروسية وأكاديمي العلوم العسكرية وخبير المتفجرات، إن الإرهابيين غير قادرين على تفجير الأهرامات المصرية.

وأضاف "بوبلافسكي" أنه من الصعب تفجير الأهرامات، يمكن أن ينفجر جزء صغير من الأهرامات، ولكن بشكل عام لن تتأثر بنية الأهرامات.

وتابع: يمكنهم أن يجدوا وسيلة لإحداث ضرر ما، لكن باعتقادي هذا مستحيل حيث يتوجب على الإرهابيين أن يقوموا بمحاولة إدخال كمية من المتفجرات تعادل 25 إلى 30 كيلو جرام".

وأشار إلى أن منطقة الأهرامات تقع تحت تأمين وحراسة مشددة من قبل السلطات المصرية.

يذكرأن تنظيم "داعش" الإرهابي هدد بتفجير الأهرامات المصرية، بعد نشر مقطع فيديو يظهر تفجير معبد "نابو" الأثري في مدينة النمرود القديمة بالعراق، والذي يبلغ عمره 2500 عام.

ويبيّن المقطع الأخير من فيديو التفجير، نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مقطعا منه، صورة للهرم الأكبر بالجيزة، مع تعهد بتفجير المواقع الأثرية "التي بناها الكفار"، حسب قول التنظيم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يهدد فيها "داعش" بنسف الأهرامات، إذ سبق وتوعد زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي بهدم الأهرامات، وأبو الهول، بحجة أنها أصنام وتتعارض مع قيم العقيدة الإسلامية، على حد قوله.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك