البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

قبول طلب بديع برد هيئة المحكمة في "أحداث البحر الأعظم"

محمد بديع المرشد
محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان

قضت محكمة استئناف القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة المستشار أحمد لبيب, بقبول دعوى رد “تنحية” هيئة محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي، والتي تباشر إعادة محاكمة 8 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، يتقدمهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، في قضية اتهامهم بالتحريض والاشتراك في ارتكاب أحداث العنف والقتل التي وقعت في منطقة البحر الأعظم بالجيزة.

كان محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية, تقدم بدعوى لرد هيئة محكمة الجنايات برئاسة المستشار “خفاجي” بزعم أن المحكمة أفصحت عن رأيها بشأن المتهمين والدعوى قبل انتهاء إجراءاتها والفصل فيها.

وكانت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي، سبق وقررت وقف السير في إعادة محاكمة المتهمين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، ومن بينهم محمد بديع، في قضية أحداث العنف بمنطقة البحر الأعظم لحين الفصل في طلب رد المحكمة.

ومن المقرر أن يعود ملف القضية إلى رئاسة محكمة استئناف القاهرة، حتى يتم تحديد دائرة مغايرة من دوائر محاكم الجنايات كي تباشر إعادة المتهمين في القضية.

وتأتي إعادة محاكمة المتهمين في القضية على ضوء الحكم الصادر مؤخرا من محكمة النقض، بإلغاء حكم الجنايات بمعاقبتهم في القضية بالسجن المؤبد وإعادة محاكمتهم من جديد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك