البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة توافق على زيادة رأس مال بلتون المالية بمقدار مليار دولار

بلتون - صورة أرشيفية
بلتون - صورة أرشيفية

وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية على سير شركة بلتون المالية القابضة في إجراءات زيادة رأس المال المصدر، بعد الإفصاح عن أوجه استغلال الزيادة.

وقالت البورصة في بيان إن رأسمال بلتون يرتفع من 338 مليون جنيه إلى 1.338 مليار جنيه، بزيادة قدرها مليار جنيه موزعة على 500 مليون سهم.

كما وافقت البورصة على زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه، بحسب البيان.

كانت البورصة أرجأت عرض زيادة رأسمال بلتون لحين إرسال الشركة دراسة متضمنة أوجه استخدام الزيادة.

وقالت بلتون في البيان، إن زيادة رأس المال تستهدف تمويل التوسعات الجديدة والتي في مقدمتها الاستحواذ على شركة خدمات المشاريع متناهية الصغر ريفي ، وإتمام الاستحواذ على شركة أراب فاينانس.

وأوضحت الشركة أنها تستهدف أيضاً الدخول في قطاع إدارة صناديق الاستثمار العقاري، إضافة إلى دعم قطاع صناديق الاستثمار القائمة والتوسع في مجال صناديق المؤشرات بجانب المساهمة في تأسيس صناديق استثمارية بشتى المجالات، وفقاً للبيان.

وتابعت: زيادة رأس المال تدعم الملاءة المالية لقطاع السمسرة، وتساعد في التوسع في الخدمات المالية للعملاء من خلال عرض أدوات وأسواق مالية متعددة .

ويبلغ رأس المال المصدر للشركة 338 مليون جنيه، موزعاً على عدد 169 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيهين للسهم الواحد.

كانت البورصة المصرية، وافقت في أبريل الماضي، على زيادة رأس المال المصدر لشركة بلتون القابضة من 325.483 مليون جنيه إلى 338.031 مليون جنيه.

يُذكر أن بلتون قامت بزيادة رأسمالها في أكتوبر 2015 من 125.48 مليون جنيه إلى 325.48 مليون جنيه، عن طريق الاكتتاب بقيمة إجمالية للإصدار قدرها 200 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك