البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

هيئة مقدسية: اقتحامات المستوطنين اليهود للأقصى خلال رمضان متطرفة وخطيرة

اقتحام اليهود للأقصى
اقتحام اليهود للأقصى - صورة أرشيفية

اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الثلاثاء، سماح سلطات الاحتلال لسوائب المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي خلال شهر رمضان المبارك، "انتهاك لحرمة المسجد الأقصى ولحرمة الشهر الفضيل".

ونددت الهيئة في بيان صحفي، بالاستهتار الإسرائيلي بحرية الأديان في القدس المحتلة، حيث يتم السماح بدخول المستوطنين للمسجد المبارك على الرغم من وجود آلاف المصلين وتأديتهم للصلاة ولاسيما صلاة التراويح، "ضاربة بعرض الحائط بكافة المواثيق والأعراف والقوانين الدولية الداعية إلى احترام المقدسات".

من جهته قال حنا عيسى الأمين العام للهيئة : "تتعمد سلطات الاحتلال منذ بداية شهر رمضان على الرغم من علمها بقدسية هذا الشهر والتوافد الكبير للمصلين للصلاة في المسجد الأقصى، السماح للمستوطنين المتطرفين اقتحام المسجد وتأدية طقوسهم وصلواتهم التلمودية في خطوة استفزازية تؤدي إلى توتر الأوضاع في المدينة".

وأضاف: "الاقتحام اليومي للمسجد الأقصى ولاسيما خلال الشهر الفضيل هو انعكاس لمدى التطرف الإسرائيلي، والفكر الصهيوني الداعي إلى انتهاك حرمة الأديان والاعتداء على المقدسات ودور العبادة دون اكتراث لحرمة هذه الأماكن الدينية المقدسة وكافة القوانين والأعراف الدولية الداعية لحماية وصون هذه الأماكن".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك