البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين": صرف 70% من سلع نقاط الخبز بـ352 مليون جنيه

خالد حنفي وزير التموين
خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه بلغت قيمة سلع فارق نقاط الخبز التي صرفها أصحاب البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية بداية من أول يونيو الجاري وحتى أمس -مدة 6 أيام- نحو 352 مليون جنيه بنسبة 70% من جملة قيمة النقاط الشهرية البالغة 500 مليون جنيه.

وأضاف الوزير إن ذلك تم من خلال 9 ملايين و750 ألف بطاقة تموينية، وتم الصرف عن طريق محلات البقالة التموينية البالغ عددهم نحو 26 ألف بقال تمويني وفروع المجمعات الاستهلاكية وفروع جمعيتي ومعارض أهلا رمضان السلعية بالمحافظات.

وقال إن سبب ضعف النظام الإلكتروني لماكينات صرف سلع النقاط والتموين خلال الأيام الماضية يعود إلى قيام كل المواطنين حاملي البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية التي يصل عددها إلى 20 مليون بطاقة بصرف سلع نقاط الخبز والتموين في توقيت واحد ما سبب أحمال كبيرة على شبكة الكمبيوتر وأدى إلى بطء عملها.

وأكد أن صرف سلع نقاط الخبز مستمر حتى 20 يونيو الجاري، كما هو معتاد كل شهر وأن صرف السلع التموينية حتي نهاية الشهر، مشيرا إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة جدا من جميع السلع الغذائية الأساسية والرمضانية في جميع المنافذ التي تقوم بصرف السلع التموينية وسلع النقاط للمواطنين، ومنها المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية وفروع جمعيتي والمعارض السلعية وغيرها من المنافذ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك