موقع المصدر

ads
بترول وطاقة

السيسي يوجه بضرورة التوصل لصيغة نهائية لعقود الضبعة

الإثنين 06 يونيو 2016 - 06:22 م
السيسى خلال إجتماعة
السيسى خلال إجتماعة مع عدد من الوزراء
طباعة
أحمد عماد دردير
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالمهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة، بالإضافة إلى اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الكهرباء استعرض خلال الاجتماع نتائج زيارته الأخيرة للعاصمة الروسية موسكو التي التقى خلالها مع عدد من كبار مسؤولي شركة "روس آتوم" لبحث آخر تطورات ملف إنشاء المحطة النووية في منطقة الضبعة.

وأكد الدكتور محمد شاكر أن نتائج مباحثاته في موسكو كانت إيجابية وأن المفاوضات حول عقود إنشاء محطة الضبعة وصلت إلى مراحلها الأخيرة.

وأكد الرئيس من جانبه على ضرورة التوصل لصيغة نهائية للعقود والتوقيع عليها في أقرب وقت.

كما استعرض الدكتور محمد شاكر -خلال الاجتماع- الموقف التنفيذي بالنسبة لتركيب العدادات مُسبقة الدفع بجميع مشروعات الإسكان الجديدة، أخذاً في الاعتبار ما تساهم به هذه العدادات في تيسير الإجراءات الإدارية على المستهلكين، فضلاً عن ترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لدي المواطنين.

ونوه وزير الكهرباء إلى اعتماد ضوابط جديدة للتوسع في تركيب العدادات مُسبقة الدفع بمختلف المنشآت والعقارات التي تنطبق عليها الشروط بما يساهم في التحول تدريجياً إلى الاعتماد على تلك العدادات بشكل أكبر مستقبلاً.

وأكد الرئيس في هذا الإطار على ضرورة التوسع في استخدام العدادات مسبقة الدفع ليشمل أيضاً مياه الشُرب والغاز، وذلك في جميع مشروعات الإسكان التي يتم تنفيذها، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تحصيل مستحقات الدولة ومكافحة عمليات تسريب التيار الكهربائي والتصدي لها بكل حزم.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم خلال الاجتماع بحث خطة تزويد المدن الجديدة بالكهرباء، وخاصةً مدن الإسماعيلية الجديدة، وشرق التفريعة (بورسعيد الجديدة)، والسويس الجديدة، والعلمين الجديدة، والعاصمة الإدارية، والمنيا الجديدة، وأسيوط الجديدة بما يساهم في دفع عملية التنمية العمرانية والاقتصادية بتلك المدن.

كما عرض الدكتور محمد شاكر خلال الاجتماع خطط الوزارة للتوسع في إقامة مشروعات لإنتاج الكهرباء اعتماداً على الطاقة المُتجددة بهدف تنويع مصادر الطاقة ورفع نسبة مشاركة الطاقة المُتجددة في مزيج الطاقة إلى حوالي 20% بحلول عام 2022وفقاً لما تستهدفه الحكومة.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس وجَّه بمواصلة العمل بذات الوتيرة لضمان مواصلة معدلات الانجاز وتنفيذ المشروعات الجديدة في مجال الكهرباء خلال الصيف الحالي، مشيراً إلى أهمية إقامة مزيد من مشروعات الطاقة المُتجددة، فضلاً عن مواصلة العمل على ترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك واتخاذ الإجراءات التي تساعد على ذلك.
جانب من اجتماع السيسي بعدد من الوزراء
جانب من اجتماع السيسي بعدد من الوزراء
جانب من لقاء السيسي باللواء كامل الوزير
جانب من لقاء السيسي باللواء كامل الوزير
طباعة
اقرأ أيضا
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى