البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

حبس أدمن "شاومينج بيغشش" بالفيوم 4 أيام

امتحانات - أرشيفية
امتحانات - أرشيفية

أمرت نيابة سنورس بالفيوم، بحبس أدمن صفحة (شاومينج بيغشش) على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، وهو طالب بكلية التجارة بجامعة حلوان، أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وجهت النيابة له تهم الغش طبقًا لمواد الاتهام بالقانون 101 لسنة 2015 الخاص بتنظيم الامتحانات وإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) باسم (شاومينج بيغشش)، ونشر مشاركات تتضمن تسريب امتحانات الثانوية وترويج صور تحتوي على أسئلة وإجاباتها لامتحانات مراحل دراسية مختلفة للطلاب لتسهيل الغش والحصول على الإجابات، فضلًا عن القيام بالإعلان عن أجهزة إلكترونية لسماعات تليفون محمول يمكن استخدامها داخل لجان الامتحانات لاستخدامها في الغش.

كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية رصدت الموقع الذي يساعد على الغش والمدونات التي تناشد الطلاب على مستوى الجمهورية بسرعة إمداد الموقع بصور الامتحانات فور تسليمها لهم وإرسالها إلى المسئول عن الموقع لحلها ونشرها لتسريبها لطلاب الثانوية.

وحددت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات مكان بث الموقع بقرية "الزاوية الخضراء التابعة لمركز سنورس بالفيوم" والمسئول عنه يدعى "عبد الله. ش" طالب بكلية التجارة بجامعة حلوان.

بعد تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، داهمت قوات من رجال الشرطة بقيادة العميد جبالي عبد الظاهر مأمور مركز شرطة سنورس والرائد كريم حمزة رئيس مباحث المركز، المكان حيث تم ضبط أجهزة البث وفحصها بمعرفة المتخصصين بالإدارة، وتحرر محضر الضبط وأحيل للنيابة العامة بسنورس التي قررت حبسه أربعة أيام وتولت التحقيق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك