البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير الزراعة: مشروع المليون ونصف فدان يحقق نقلة تنموية مستدامة

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مشروع المليون ونصف المليون فدان، أحد المشروعات القومية التي ستنقل مصر نقلة تنموية مستدامة.

وأوضح الوزير، وفقا لبيان أصدرته وزارة الزراعة اليوم الإثنين، أن الوزارة ممثلة في مركز البحوث الزراعية، أجرت عدد من الأبحاث والدراسات لمناطق الاستصلاح بعمل حصر تصنيفي للتربة بمساحة 2.5 مليون فدان تم اختيار 1.5 مليون فدان منها كمرحلة أولى.

وأشار إلى أن هناك فريقا بحثيا متخصصا زار هذه المناطق، لإعداد دراسات للقطاعات الأرضية وتجميع عينات التربة وتحليلها معمليا لمعرفة خصائصها وإنتاج خرائط صلاحية الأرض، وتم الاستعانة بأجهزة GPS وصور الأقمار الصناعية والخرائط الجيولوجية وبناء على البيانات المناخية وجودة المياه وخصائص التربة تم تحديد المقننات المائية والتركيب المحصولي تبعا للميزة النسبية لكل منطقة لتحقيق الاستفادة المثلى من وحدتي الأرض والمياه.

وبيّن فايد أن المحاصيل المزمع زراعتها سوف تدر عائدا ماليا كبيرا، كما يشمل التركيب المحصولي لها على 70% محاصيل استراتيجية مثل: القمح والذرة الصفراء، والفول البلدي، التي تسهم في سد جزء كبير من الفجوة الغذائية، و30% محاصيل بستانية وتصديرية عالية القيمة الإقتصادية مثل: الفول السوداني، والبصل، والفاصوليا، والتمور، والنباتات الطبية والعطرية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك