البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"إرادة" تنظم ورشة عن تبسيط الإجراءات اللازمة لممارسة الأعمال

 ورشة عمل حول تبسيط
ورشة عمل حول تبسيط الإجراءات اللازمة لممارسة الأعمال

عقدت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في المبادرة المصرية لإصلاح مناخ الأعمال (إرادة) ورشة عمل عن تبسيط الإجراءات اللازمة لممارسة الأعمال، بالتعاون مع خبراء من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD وخبراء سيجما التابعة للاتحاد الأوروبي، وبمشاركة برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية التابع لوزارة التعاون الدولي.
 كما شارك في الورشة هشام رجب، مستشار وزير التجارة والصناعة للشئون القانونية والتشريعية، وممثلين عن وزارة التعاون الدولي، ووفد وخبراء من الاتحاد الأوروبي، وممثلين عن مجتمع الأعمال واتحاد الصناعات وممثلين عن بعض الجهات الإدارية بالدولة.

وقال طارق حمزة، المدير التنفيذي للمبادرة المصرية، لإصلاح مناخ الأعمال (إرادة)، إن ورشة العمل استعرضت أهم التوصيات التي توصل إليها الخبراء الدوليون في مجال تبسيط الإجراءات وإختصار المده الزمنية اللازمة للخدمات المقدمة من الجهات الإدارية المختصة من أجل التيسير على المستثمرين للحصول على الموافقات اللازمة لإقامة وتشغيل النشاط الصناعي، مؤكدا أهمية تبسيط الإجراءات الإدارية لرفع كفاءة وتنافسية الاقتصاد المصري لارتباطه بالعديد من مؤشرات الأعمال الدولية.

وأضاف أن هناك بعض الاّليات والممارسات الدولية التي تسهم في تبسيط الإجراءات مثل تفعيل فكرة الشباك الواحد وإعادة الهندسة الإجرائية التي تقوم على تحليل وتصميم تدفق الأعمال بهدف تحقيق تطوير جوهري في الإجراءات ونظم العمل داخل الجهات الإدارية لتحسين مستوى الخدمة والسرعة والتكلفة وهو ما يستلزمه ذلك من اعتماد على تقنية المعلومات.

واستعرض الخبراء المشاركون من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وسيجما عددا من التوصيات العامة تتركز جميعها على المبادئ والممارسات الرشيدة للجهات الإدارية في التيسير على طالب الترخيص الصناعي.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك