البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"جروهي" وبنك الطعام يطرحان مشروع زراعة الأسطح لإنهاء الجوع في مصر

سيمون شعيا و معز
سيمون شعيا و معز الشهدي مؤسس بنك الطعام المصرى

تعاونت شركة "جروهي" الألمانية الرائدة عالمياً في قطاع التجهيزات الصحّية، مع بنك الطعام المصري بهدف مكافحة الجوع في مصر، عن طريق  توزيع وجبات الغذاء وبناء نماذج زراعية على الأسطح لأكثر من ألف عائلة.

وتندرج هذه المبادرة ضمن برنامج "جروهي" للمحافظة على المياه في العالم، كما تشكّل هذه المبادرة استكمالاً لمشروع "المسجد الأخضر" الذي أطلقته "جروهي" في مصر في العام 2014. 

وبموجب هذه المبادرة، قامت الشركة باستبدال عدد من الصنابير في مسجد عمرو بن العاص مما ساهم في توفير ما يقارب 5000 لتر من الماء تحوّلت هذا العام إلى وجبات غذاء ونماذج زراعية سيتم توزيعها على الأسر المحتاجة خلال شهر رمضان. وبالتالي سيكون الماء قد تحوّل إلى غذاء بكلّ ما للكلمة من معنى.

وقال سيمون ج شعيا- رئيس شركة "جروهي" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن في جروهي نأخذ الاستدامة على محمل الجد وبرنامج "جروهي" للمحافظة على المياه لم يعزّز التوعية حول وجوب الحفاظ عن المياه فحسب، بل مكّننا من تمويل مصادر مستدامة للغذاء لأسر التي في أمسّ الحاجة لتحسين مستوى معيشتها. ويوم بدأنا بالبحث عن شريك لمساعدتنا في مهمتنا في مصر، لم نفكر في أي مؤسسة غير بنك الطعام المصري".

من جهته، قال الدكتور معز الشهدي، الرئيس التنفيذي والمؤسس لبنك الطعام المصري: "يتشرف بنك الطعام المصري بالتعاون مع "جروهي" لتخفيف وطأة الجوع على الأسر خلال شهر رمضان المبارك وتعزيز المجتمعات المحلية"، مضيفاً: "سيمد مشروع زراعة الأسطح الأسر المحتاجة بمصدر دائم من الخضروات والفواكه ودخل شهري للمساعدة في تلبية احتياجات حياتهم اليومية".

يذكر أن الشراكة بين "جروهي" وبنك الطعام المصري لم تقتصر على توزيع الوجبات الغذائية فحسب، بل توسّعت لبناء وحدات زراعة للأسطح، وهي طريقة مستحدثة ومستدامة للزراعة توفّر كمية كبيرة من المياه قد يصل حصادها إلى 660 نبتة في الوحدة مما يضيف 14,400  جنيه مصري إلى دخل الأسرة السنوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك