البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"التعاون الدولي": اتفاقية تعاون مع ألمانيا بقيمة 153 مليون يورو

سحر نصر خلال توقيع
سحر نصر خلال توقيع الاتفاقية

اختتمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، زيارتها إلى العاصمة الألمانية "برلين"، اليوم الأحد 5 يونيو 2016م، والتي استمرت 4 أيام، عائدة إلى القاهرة، بعد ترأسها وفد مصر فى اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الالمانية.

وشارك في الوفد المصري، بحسب بيان لوزارة التعاون الدولي، المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وممثلين عن وزارات البيئة، والكهرباء، والتربية والتعليم والتعليم والفنى، والإسكان والمرافق العمرانية.

وقالت سحر نصر، إن الزيارة حققت نجاح متميز في زيادة التعاون مع الجانب الألمانى، حيث تم الاتفاق على زيارة جيرد مولر، وزير التعاون الاقتصادى والتنمية الألماني، إلى مصر في أكتوبر أو نوفمبر المقبل، على رأس وفد يضم عدد من رجال الأعمال، حيث من المنتظر أن تلقيه خلال الزيارة ويتم توقيع بروتوكولات تعاون بين محافظات مصرية والمانية، وزيارة عدد من المشروعات التنموية لبحث تمويلها، كما سيعقد على هامش الزيارة منتدى اقتصادى للتعاون بين القطاعين الخاص المصرى والالمانى.

وأكدت الوزيرة، أن محفظة التعاون مع "برلين" زادت بنسبة 50%، بعد التوقيع على اتفاق تعاون بين مصر وألمانيا لمدة عامين (2016- 2018) بقيمة 153 مليون يورو، يتضمن نسبة منح كبيرة، مشيرة إلى أن الجانبان اتفقا على أن تكون جميع المشروعات المستقبلية باتفاق الطرفين الحكوميين، كما أعلن الجانب الالمانى دعمه لإقامة محطة للطاقة الشمسية فى مصر بحجم 1000 ميجا وات.

من جانبه، أكد جيرد مولر، وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني، دعم المانيا لبرنامج الحكومة الاقتصادي، والذي يساهم فى توفير فرص العمل للشباب، مشيرًا إلى أن مصر هى القاعدة الرئيسية للاستقرار فى المنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك