البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يصعد 2% نتيجة صدور بيانات سلبية للسوق الأمريكي

المصدر

قالت شركة "سبائك الكويت" لتجارة المعادن الثمينة، إن الذهب عاود الصعود بحدة، مساء الجمعة، ليقفل في آخر جلسة تداول "بنيوميكس" عند مستوى 1241 دولارا، بفارق 27 دولارا عن أسعار افتتاحه، بنسبة ارتفاع 2%، وهي أعلى نسبة ارتفاع له منذ 7 أسابيع، نتيجة صدور بيانات سلبية لسوق العمل الأمريكي.

وأضافت الشركة، في تقرير أصدرته، اليوم الأحد، أن أعداد الوظائف المستحدثة بلغت 38 ألف وظيفة، بفارق 122 ألف وظيفة عن الشهر الماضي، حيث ظلت البطالة عند نسبة 7. 4%.

وأشارت إلى أن التوقعات برفع أسعار الفائدة في يونيو الجاري ضعيفة، على الرغم من حماسة رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، جانيت يللين، في التعجيل بهذا القرار.

وذكرت أن الذهب استفاد من حالة الهلع التي أصابت الأسواق، ظهر الجمعة، وهبوط الدولار إلى مستويات جديدة أمام العملات الأوروبية والآسيوية، حيث صعد اليورو 135. 1 مقابل الدولار، والين إلى 50. 106 مقابل الدولار الواحد، بعد أن كانت بداية الأسبوع تصب في مصلحة الذهب، والكل كان يتوقع هبوط الذهب دون مستوى 1200 دولار مع آي بيانات إيجابية لمصلحة الدولار.

وتوقعت بأن يكون المعدن الأصفر الملاذ الآمن لكل حالات الانتكاسة التي تنتاب السوق، مضيفة: أن "عمليات حيازة الذهب لن تتوقف مع أو بدون رفع أسعار الفائدة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك