البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"فيروس إلكتروني جديد" يستهدف الأنظمة الصناعية

فيروس - صورة أرشيفية
فيروس - صورة أرشيفية

كشف باحثون أمريكيون متخصصون في أمن تكنولوجيا المعلومات، أن هناك عائلة جديدة من الفيروسات الإلكترونية منتشرة وتستهدف بالأساس تعطيل الأنظمة الصناعية الرئيسية.

ونقلت شبكة "زد دي نت" الأمريكية المعنية بأخبار تكنولوجيا المعلومات عن خبراء فى شركة "فاير آى" المتخصصة فى حلول أمن المعلومات، قولهم إن الفيروس، الذى يطلق عليه "البوابة الحديدية" تم تطويره بالأساس لتعطيل عمل أنظمة التحكم الصناعية والتى تعمل داخل بيئات المحاكاة لأنظمة تحكم "سيمننس" الصناعية.

وأشار الباحثون، إلى أنه تم اكتشاف الفيروس الجديد أثناء تحليل إحدى حزم تثبيت البرمجيات، منوهين بأنه تم رفع اثنين من عينات الفيروس إلى موقع "فيروس توتال" عام 2014، لكنه لم يُحدد كبرنامج ضار فى ذلك التوقيت.

ولفت الخبراء الأمنيون إلى أن خطورة الفيروس تكمن فى قدرته على إطلاق هجمات اعتراض للعمليات الرئيسية على الأنظمة، وتسجيل تدفق البيانات داخل العمليات المختلفة فيما يعرف بمكتبات الربط الديناميكي "دي إل إل"، فضلا عن القدرة على تجنب أنظمة الحماية والعزل والتحليل للبرمجيات الضارة والفيروسات.

من جانبه، قال الفريق الأمني في شركة "سيمنس" إن فيروس "البوابة الحديدية" لا يعمل ضد أنظمة التحكم التشغيلية، ولا يستغل أي ثغرات أمنية معروفة لاختراق العمليات الصناعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك