البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الإحصاء" يُعلن تعداد سكان مصر: زيادة مليون في 6 أشهر

المركزي للإحصاء -
المركزي للإحصاء - صورة أرشيفية

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن بلوغ عدد سكان جمهورية مصر العربية بالداخل (91 مليون نسمة) في حوالي الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد.

كان عدد السكان بلغ 90 مليون نسمة، يوم الأحد الموافق 6 ديسمبر 2015 أي أن زيادة المليون الأخيرة تمت في ستة أشهر.

وأوضح الإحصاء أن معدل النمو السكاني حاليا يشكل أهم وأخطر التحديات التي تواجه المجتمع المصري حيث بلغ هذا المعدل 2.4% عام 2015، وهو أكبر خمسة أضعاف المعدل بالدول المتقدمة ونحو ضعف معدل الدول النامية، وبالتحديد ثـمانية أضعاف معدل النمو السكانى بكوريا الجنوبية وخمسة أضعاف معدل النمو بالصين.

وأكد أنه لا شك أن استمرار النمو السكاني بالمعدلات الحالية يحد ويؤثر بشكل كبير على تحقيق تقدم محسوس في مستويات المعيشة رغم الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة في مجالات التنمية الاقتصادية المختلفة، وضرورة تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والإمكانيات والموارد الاقتصادية المتاحة.

وأشار إلى أن بيانات السكان في مصر توضح أن محافظة القاهرة تعد أكبر المحافظات بنسبة 10.45 % وبعدد سكان 9.51 مليون نسمة تليها محافظة الجيزة 7.84 مليون نسمة بنسبة (8.6%) ثم محافظة الشرقية 6.7 مليون نسمة بنسبة (7.4% ).

وتعتبر محافظة جنوب سيناء أقل المحافظات سكانا حيث بلغ عدد سكانها 171 ألف نسمة بنسبة (0.18% ) تليها محافظة الوادي الجديد 233 ألف نسمة بنسبة (0.26%) ثم محافظة البحر الأحمر 358 ألف نسمة بنسبة (0.39%).

تبلغ المساحة المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية (7.7%) فقط من إجمالي مساحة الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك