البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

3 طلبات إحاطة من عاطف عبدالجواد لرئيس البرلمان ودعوة لإقالة وزير التموين

النائب عاطف عبد الجواد
النائب عاطف عبد الجواد

تقدم النائب عاطف عبد الجواد، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب وعضو المجلس عن محافظة بني سويف، بطلب إحاطة حول المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عن قيام محافظ بني سويف، محمد حبيب، بتنفيذ مشروعات بالتبرعات الذاتية من الجمعيات الأهلية غير مطابقة للمواصفات الهندسية. 

وقال عبدالجواد، في طلب الإحاطة المقدم للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أن المحافظ قام برصف طريق الحكامنة بمواد ناتجة من الباي باص الخاصة بمصانع الأسمنت، رغم أن كل الدراسات منعت استخدام هذه المواد أو أى مادة أخرى لم تخضع لدراسات الكود المصرى والمواصفات المصرية، داعيًا إلى أهمية تشكيل لجنة هندسية لوقف هذه التجاوزات والأعمال التي وصفها بـ"غير المدروسة وغير المطابقة للمواصفات القياسية"، واعتبرها إهدار للمال العام.

كما تقدم عبد الجواد، بطلب إحاطة ثانٍ ضد الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية يتناول فيه وقائع قام بها محافظة بنى سويف، تتمثل فى رفع قيمة رسوم النظافة على المحلات التجارية من 30 إلى 70 جنيها دون أى مبرر، مشيرًا إلى أن المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف يرتكب أخطاء فادحة داخل المحافظة، دون حسيب ولا رقيب، على حسب قوله.

وجاء طلب الإحاطة الثالث الذي تقدم به النائب، لإقالة وزير التموين الدكتور خالد حنفي، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، بسبب ما وصفه بـ"التخبط في العمل داخل الوزارتين". 

وقال عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف اليوم السبت، أنه سيطالب في جلسة الأحد، بإقالة الوزيرين، بجانب فتح ملف الفساد داخل محافظة بنى سويف، وكذلك ملف الاستثمار وأراضى الدولة التى تمّت استباحتها من قبل بعض رجال الأعمال داخل المحافظة، على حد تعبيره. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك