البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الصحة" ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لشهر رمضان

وزارة الصحة - صورة
وزارة الصحة - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الطوارئ بكافة المديريات، استعدادًا لشهر رمضان الكريم، من خلال جولات مفاجئة على المطاعم التي تقدم وجبات جماعية للمواطنين للإفطار ولأماكن الإفطار الجماعي.

في السياق ذاته، قامت الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة، بعمل جولات مكثفة، أسفرت عن إعدام ألف و366 طن أغذية فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و51 ألف و235 لتر عصائر، خلال العام الجاري منذ يناير الماضي وحتى الآن، حيث قامت الإدارة بالمرور على 72 ألف و597 من مصانع ومحال وأماكن تداول الأغذية بكافة محافظات الجمهورية، للتأكد من مدى تطبيقها وعدم مخالفتها للاشتراطات الصحية.

من جانبه، أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور خالد مجاهد، إنه تم إرسال 126 ألف و799 عينة لفحصها بمعامل وزارة الصحة، طبقا للمواصفات القياسية المصرية، والتوصية بإيقاف تشغيل 6 آلاف و838 منشأة، فضلا عن تحرير 43 ألف و131 محضر حيال المخالفات.

وقال مجاهد، إنه تم إصدار 2 مليون و506 ألف شهادة صحية، من مراكز فحص المشتغلين بالأغذية، تحت الإشراف الصحي.

وطالب بيان الوزارة، ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، فضلا عن استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك