البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يكشف عن مشروعات الطرق التي تنفذها الدولة

جلال السعيد وزير
جلال السعيد وزير النقل

قال الدكتور جلال السعيد، وزير النقل والمواصلات، اليوم السبت، إن الوزارة تنفذ حاليًا مشروع إنشاء محور جرجا، بمحافظة سوهاج والواصل بين الطريق الصحراوي الغربي والطريق الزراعي شرقي النيل، ليتم الانتهاء منه تمامًا وافتتاحه نهاية العام الحالي.

وأضاف "السعيد"، في تصريح لبرنامج مباشر من العاصمة، المذاع على فضائية "أون تي في لايف"، أن تكلفة المشروع تبلغ 400 مليون جنيه، وتم تنفيذ 70% منه حتى الآن، حيث يبلغ طوله 10 كيلو متر، وعرضه 21 مترًا، ويتكون من عدة كباري متتالية.

وأوضح الوزير، أن الوزارة تنفذ مشروعًا آخر وهو كوبري يربط بين مدينة جرجا غربًا ومدينة دار السلام شرقًا، مؤكدًا أن هذا الكوبري يمثل أهمية بالغة بالنسبة للمواطنين، خاصة وأنهم كانوا يعانون كثيرًا للانتقال من شرق إلى غرب النيل، والعكس.

وأشار السعيد، إلى تنفيذ مشروعات أخرى في صعيد مصر، مثل طرق "سوهاج سفاجا"، و"قنا سفاجا"، قائلا: "هذان مشروعان كبيران وسيتم الانتهاء منهما في شهر أكتوبر المقبل".

وأكد أنه شارك اليوم السبت، في وضع حجر الأساس لمشروع ازدواج الطريق الصحراوي الغربي؛ الرابط بين سوهاج وقنا، مرورًا بنجع حمادي، ليتم الانتهاء منه خلال عام، لافتًا إلى افتتاح مشروعات طرق عدة خلال الفترة الماضية، في عدد من محافظات الجمهورية، مثل طرق "وادي النطرون العالمين"، و"طنطا المحلة الكبرى"، فضلًا عن تنفيذ كباري على ترعة المنصورية، وأخرى في مدينة دهشور.

وتابع: "نحن مقبلون على افتتاح العديد من المشروعات الأخرى خلال شهر، مثل محطات سكك حديد جديدة، وتطوير منظومة النقل، بإدخال قطارات حديثة للمترو والسكك الحديدة، بالإضافة إلى افتتاح ميناء سفاجا بعد إعادة تأهيله بشكل كامل".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك