البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

بنك KFW الألماني: خبير بطاقة شمسية يزور مصر لبحث سبل فرص الاستثمار

طارق قابيل وسحر نصر
طارق قابيل وسحر نصر خلال أعضاء المجموعة البرلمانية الألمانية

واصل المهندس طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة، والدكتورة سحر نصر - وزيرة التعاون الدولي، لليوم الثانى على التوالي، زيارتهم السريعة إلى العاصمة الألمانية برلين حيث التقى الوزيران بأعضاء المجموعة البرلمانية المصرية الألمانية بمقر البوندستاج الألماني، كما قام الوزيران بزيارة لمصنع سيمنس وبنك KFW  الألمانى .

وقال قابيل إن لقائهم بأعضاء المجموعة البرلمانية المصرية الألمانية تناول عرض آخر التطورات التى تشهدها مصر على المستويين السياسى والاقتصادى، مشيراً إلى التزام مصر بتنفيذ خارطة الطريق السياسية والتى اختتمت بانتخاب برلمان بإرادة وإجماع شعبى لتبدأ عهداً جديداً  نحو اقامة الدولة المدنية الحديثة، هذا فضلا عن تنفيذ خارطة طريق اقتصادية لاستعادة مكانة مصر على خريطة الاقتصاد العالمي كواحدة من أهم مقاصد الإستثمار اقليمياً ودولياً .  

وأشار الوزير إلى أن مصر تواجه حرباً شرسة ضد الإرهاب ولكنها ستنتصر وبالفعل فإن ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية وحتى الأن يؤكد أن مصر فى طريقها لإستعادة الإستقرار الكامل لتحقيق طموحات الشباب ومختلف فئات الشعب، مطالبا البرلمان الألماني بتبنى دور أكثر فاعلية لمساندة مصر فى مواجهة هذا الإرهاب الذى لا وطن له ولا دين .

ولفت قابيل إلى أن ألمانيا تمثل شريكاً إقتصادياً مهماً لمصر وأنه حان الوقت لرجال الأعمال الألمان للبدء في إقامة مشروعات جديدة داخل السوق المصرى وتوسيع مشروعاتهم القائمة مؤكداً على التزام الحكومة المصرية بإقتصاد السوق الحر وتشجيع القطاع الخاص وتطوير البنية التحتية للاقتصاد وتنمية وتحديث الصناعة المصرية فى مختلف القطاعات خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف زيادة تنافسيتها وجذب المزيد من الإستثمارات و خلق الآلآف من فرص العمل.

ومن جانبهم أكد أعضاء المجموعة البرلمانية المصرية الألمانية أن مصر تمثل إحدى أهم الدول المحورية فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ، وأن العلاقات المشتركة التى تربط كلا البلدين كانت ولاتزال علاقات استراتيجية، سواء على المستوى السياسى أو الاقتصادي، مشيرين إلى أن عودة الاستقرار والأمن لمصر يمثلان أهمية كبيرة لتنمية وتوسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

كما قام الوزيران بزيارة أكبر معهد تدريب لشركة سيمنس - أحد كبرى الشركات العالمية فى مجال الكهرباء وانظمة الاتصالات، ومجال التشييد والبناء وخدمات الاعمال - حيث أجروا مباحثات مع كبار المسؤولين لتنمية استثمارات الشركة فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

وطالب قابيل مسئولى الشركة بدراسة إقامة مركز تدريب دائم للشركة في مصر خاصة وان هناك تعاون حالى بين الشركة ومجلس التدريب الصناعى التابع للوزارة ، مؤكداً ان تطوير منظومة التدريب الفنى والمهنى كانت محور رئيسى فى مختلف المباحثات التى يجريها مع الجانب الألمانى.

وقد التقى الوزيران بأحد الشباب المصريين الذى يعمل بقسم العمليات الإلكترونية بشركة سيمنس ويدعى محمد أكرم، حيث استمعا الوزيران منه لشرح عن عمله فى الشركة، ورؤيته للدور الذى يمكن ان تقدمه الوزارتين لمساعدة مثل هؤلاء الشباب للتعرف على أحدث التكنولوجيات المتبعة فى المصانع العالمية .

واختتم الوزيران لقاءاتهما بلقاء الدكتور نوربرت كلوبنبرج - عضو مجلس ادارة بنك KFW الألماني، حيث تناول اللقاء بحث اهمية دور البنك فى اتاحة اليات لتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة فى ضوء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا والتى تم خلالها التأكيد على امكانية قيام البنك الألمانى بضخ استثمارات فى مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة، ووعد مسئولى البنك بإرسال خبير متخصص فى الطاقة الشمسية لزيارة مصر ودراسة فرص الإستثمار فى هذا المجال خاصة وان البنك يستثمر فى مصر حاليا ولكن فى مجال طاقة الرياح فقط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك