البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع وزير الشباب التصور المقترح لإنشاء مجمع رياضي بالعاصمة الإدارية

السيسي خلال اجتماعه
السيسي خلال اجتماعه بوزير الشباب والرياضة

استعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب، التصور المقترح لإنشاء مُجمع رياضي ثقافي اجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحيث يعمل على تحقيق عدة أهداف، من بينها تشجيع ممارسة الرياضة، والاستدامة في استخدام المنشآت الرياضية وتوظيفها على مدار العام، فضلاً عن تنمية البُعد الثقافي والاجتماعي من خلال إقامة فعاليات فنية وثقافية في ذلك المجمع بما ييسر دمج مختلف طبقات المجتمع.

وقال الرئيس خلال الاجتماع، إن هذا المجمع سيصب في صالح زيادة الوعي وتنمية الثقافة والمعرفة والارتقاء بالذوق العام، كما سينمي هذا سلوكيات الشباب والنشء، حيث ستكسبهم ممارسة الرياضة بشكل منتظم الأخلاق الرياضية التي تحفزهم على النجاح وتُعلي في نفوسهم قيم الإصرار والالتزام والمنافسة الشريفة وقبول الآخر.

ووجه الرئيس بإنشاء كيانات مشابهة في المُدن الجديدة الجاري إنشاؤها في مختلف أنحاء الجمهورية، منوها بالأثر الإيجابي لهذه المراكز التي ستيسر ممارسة الرياضة وتساهم في تحسين الصحة البدنية للمواطنين، وتوفير مناخ إيجابي يُسهم في زيادة الوعي ونشر الثقافة.

وأشار إلى أن الاهتمام بمثل تلك المنشآت الرياضية من شأنه أن يوفر المجال الملائم للاستفادة من طاقات الشباب، واكتشاف المواهب التي يمكن صقلها وتدريبها لرفع اسم مصر عاليا في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك