البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية يتوجه إلى فرنسا لدعم القضية الفلسطينية

سامح شكري - وزير
سامح شكري - وزير الخارجية

غادر سامح شكري - وزير الخارجية، صباح اليوم الخميس،القاهرة متوجها إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة يرأس خلالها وفد مصر في مؤتمر السلام الدولي المقرر انعقاده غدًا الجمعة لدفع المحادثات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وكان المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، قال في وقت سابق إن الوزير شكري سوف يلقي كلمة مصر خلال المؤتمر والتي يؤكد خلالها استمرار الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية وضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

يذكر أن شكري اعرب خلال كلمته في أعمال الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية عن دعم مصر لعقد الاجتماع الدولي الذي ستستضيفه باريس.. مشيرا إلى قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي أخيرا بإطلاق دعوة لتكثيف الجهود الرامية لحل القضية الفلسطينية بمساعدة الجانبين الأمريكي والفرنسي.. وذلك بهدف إحياء مسار التفاوض بين الجانبين للتوصل لحل الدولتين فضلا عن توحيد مواقف الفصائل الفلسطينية.

ونوه شكري فى كلمته إلى أن مصر لمست خلال رئاستها الدورية لمجلس الأمن الشهر الماضي تفاعل المجتمع الدولي الايجابي مع مبادرة الرئيس السيسي والإشادة بها وهو ما يعكس تطلعا دوليا لدور مصري معهود في سبيل التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك