البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

كيف تحافظ على خصوصيتك مع هواتف ويندوز 10

ويندوز 10 - صورة
ويندوز 10 - صورة أرشيفية

أوصت بوابة " Mobilsicher.de" الألمانية بعدم ربط الأجهزة الجوالة المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز 10 موبايل بالبيانات الشخصية عند تشغيلها لأول مرة، مشددة على ضرورة التركيز في المقام الأول على الخصوصية وحماية البيانات؛ نظراً لأن الإعدادات الافتراضية لا تكون عالية بشكل خاص.

ومن الأمور المهمة أيضاً أن يتم تشغيل الهاتف الذكي لأول مرة بدون بطاقة SIM، حتى لا يتم ربط الرقم الهاتفي بهوية الإعلانات أو بحسابات أخرى مباشرةً. ومن الأفضل أن يتم ربط الهاتف الذكي بحساب مايكروسوفت في وقت لاحق أو أن يتم إنشاء هذا الحساب لاحقاً.

كما أنه من الأفضل أن يتم التخلي عن ربط الهاتف الذكي بأي حسابات إلكترونية أو أن يتم إنشاء حساب جديد للهاتف الذكي الجديد.

وإذا تم ربط الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي بحساب مايكروسوفت في إحدى المرات، فإنه لا يمكن التراجع عن ذلك إلا بصعوبة بالغة. ويتعين على المستخدم عند ظهور استفسار عما إذا كان المستخدم يمتلك حساباً أو يرغب في إنشاء حساب، النقر على الخيار "ليس الآن"، وبالتالي يمكنه تأجيل البت في مسألة الحساب إلى وقت آخر بدون أية مشكلات.

رفض الإعدادات السريعة
وشدد الخبراء الألمان على ضرورة رفض الإعدادات السريعة "وضع الضبط الافتراضي"، التي تظهر للمستخدم عند تشغيل الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي لأول مرة؛ لأن بنود الخصوصية وحماية البيانات مع هذه الإعدادات تكون مضبوطة على الحد الأدنى لها. 

ونصحت البوابة الألمانية المستخدم باختيار بند "تخصيص"، والذي يوفر للمستخدم لمحة سريعة عن الحقوق، التي تحتاجها شركة مايكروسوفت للوصول إلى بيانات المستخدم. 

وتظهر هنا أزرار افتراضية يتعين على المستخدم تحويلها إلى وضع الإيقاف "OFF"، ويتمكن المستخدم أيضاً من منح حق الوصول إلى بيانات معينة مرة أخرى في أي وقت.

وبالإضافة إلى ذلك، يتعين على المستخدم بعد تشغيل الهاتف الذكي لأول مرة مواءمة إعدادات الخصوصية على مستوى التطبيقات عبر بنود القائمة "جميع التطبيقات/الإعدادات/الخصوصية".

وينصح الخبراء الألمان أيضاً بحظر جميع إمكانيات الوصول إلى بيانات المستخدم في البداية، وإذا لم يعمل أحد التطبيقات بشكل سليم بعد ذلك؛ نظراً لأنه يحتاج إلى الوصول إلى المعلومات، فهنا ينبغي على المستخدم إتاحة الوصول إلى المعلومات مرة أخرى.

ومن إجراءات الأمان الأخرى أن يقوم المستخدم بإلغاء تثبيت التطبيقات، التي لا يحتاج إليها، والتي تكون مثبتة بشكل مسبق؛ نظراً لأن هذه التطبيقات لا تكون موفرة في استهلاك البيانات. ويمكن للمستخدم إلغاء تثبيت هذه التطبيقات عن طريق بند "جميع التطبيقات"، من خلال الاستمرار في الضغط على التطبيق المعني إلى أن يتم فتح قائمة السياق مع خيار "إلغاء التثبيت".

وأشارت البوابة الألمانية إلى أن المستخدم لا يمكنه ارتكاب أية أخطاء أثناء إلغاء تثبيت التطبيقات، لأن زر "إلغاء التثبيت" في البرامج والتطبيقات المرتبطة بنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 موبايل يكون غير فعال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك