البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"بلتون" توقع اتفاقا للاستحواذ على 51% من شركة سمسرة أمريكية

بلتون - صورة أرشيفية
بلتون - صورة أرشيفية

قال رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة المصرية، اليوم الأربعاء إن الشركة وقعت اتفاقا للاستحواذ على حصة نسبتها 51% من شركة أورباخ جرايسون الأمريكية للوساطة في الأوراق المالية.

وأضاف سامح الترجمان رئيس مجلس إدارة الشركة التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس، أنه من المتوقع تنيفذ الصفقة "في غضون أسابيع" بعد الحصول على الموافقة اللازمة.

وتأسست أورباخ جرايسون في نيويورك عام 1993، وتوفر لعملائها من المؤسسات وصناديق الاستثمار الأمريكية خدمات بحثية وتسوية في أسواق الأسهم والمشتقات المالية وأدوات الدخل الثابت من خلال شبكة من شركائها في مجال الوساطة في أكثر من 125 دولة.

ولم يكشف "الترجمان" عن قيمة الصفقة لكنه قال: إنها تمثل جزءا كبيرا من عملية زيادة رأس المال التي تسعى الشركة لإتمامها خلال الفترة المقبلة.

وتسعى بلتون لزيادة رأسمالها من نحو 338 مليون جنيه (38.1 مليون دولار) إلى 1.338 مليار جنيه لكنها لم تحصل بعد على موافقة البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية.

وبلتون المالية القابضة هي إحدى كبرى المؤسسات المالية في مصر وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات، وكان "ساويرس" استحوذ على بلتون مع "أكت" المالية في نوفمبر مقابل نحو 650 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك