موقع المصدر

ads
ads
استثمار

"التنمية الصناعية" تتلقى 8 عروض لإقامة مصانع أسمنت رمادي

الأربعاء 01 يونيو 2016 - 09:32 م
المهندس إسماعيل جابر
المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة
طباعة
وكالات
تلّقت الهيئة العامة للتنمية الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة، ثمانية عروض من شركات محلية وعالمية للحصول على رخص أسمنت رمادي، بعد غلق باب التقدم أمس الثلاثاء.

وقال المهندس إسماعيل جابر، رئيس الهيئة- في بيان اليوم الأربعاء- إن الهيئة ستبدأ على الفور في دراسة المستندات والعروض المقدمة، وفقا للقواعد والضوابط التي أقرتها في كراسات الشروط، مع التحقق في مدى موافاة الشركات المتقدمة لهذه الاشتراطات، وذلك خلال 60 يوما، عن طريق لجنة التأهيل الفني المُشكّلة للبت في الشركات المؤهلة لدخول المزايدة على الرخص، حيث ستحسم المزايدة أولوية الشركات الفائزة في حق اختيار المحافظة التي سيقام عليها المشروع طبقا لأعلى سعر.

كانت الهيئة العامة للتنمية الصناعية انتهت من تسليم كراسات الشروط والضوابط الخاصة بـ14 رخصة جديدة، لإقامة مشروعات لإنتاج الأسمنت البورتلاندي الرمادي بمختلف أنواعه في تسع محافظات، بإجمالي طاقة إنتاجية 28 مليون طن، بواقع مليوني طن/عام لكل مصنع للمستثمرين الراغبين، على أن تكون الشركات المتقدمة مسؤولة عن تدبير احتياجاتها من الطاقة.
 وسحبت 35 شركة محلية وأجنبية 37 كراسة اشتراطات من الهيئة، ومدت الهيئة فترة تلقي عروض المستثمرين طبقا لكراسات الشروط التي حصلوا عليها حتى 31 مايو.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads