البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

إلى طلاب الثانوية العامة.. احذروا "السرير"

المذاكرة - صورة أرشيفية
المذاكرة - صورة أرشيفية

مع قرب ماراثون امتحانات الثانوية العامة، يحتاج بعض الطلاب إلى مجموعة نصائح، للتغلب على السلوكيات الخاطئة في أثناء استذكار الدروس، حتى لا يتأثر استيعابهم بشكل سلبي، ومن أخطر السلوكيات التي يقع فيها العديد من الطلاب المذاكرة على السرير، ظنا منهم أنه نوع من التغيير والتجديد، إلا أن النتيجة تأتي عكسية.

الدكتورة هبة عيسوي، أستاذ الطب النفسي، تحذر الطلاب من اعتياد الجلوس على السرير بوضعية الاسترخاء في أثناء المراجعة، موضحة أن الجسم في هذا الوضع يعطي إشارات للمخ أن يهدأ ويبدأ الدخول في وضعية النوم.

وقالت إن الجلوس على المكتب يجعل الجسم يعطي إشارات للعقل تجعله أكثر انتباها وتركيزا، حيث إن الجلوس على كرسي المكتب بطبيعته يجعل الجسم يميل بزاوية 35 إلى 40 درجة حتى يقترب إلى الأوراق التي يذاكر منها الطالب وبالتالي يكون العقل بكامل تركيزه.

وأشارت إلى المشكلة الصحية التي تتسبب فيها المذاكرة على السرير في وضعية الاسترخاء، فعندما ينظر إلى الكتاب يضطر الطالب إلى إراحة الظهر على أحد جوانب السرير ما يؤدي إلى إجهاد عضلات الظهر، بينما الجلوس على المكتب يجعل الطالب يستخدم بعض العضلات وليس جميعها، بالإضافة إلى عدم إرهاق هذه العضلات لتظل في وضعها الطبيعي الذي يساعد الطلاب على التركيز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك