البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السياحة والتبادل التجاري على رأس مباحثات "إسماعيل" ونظيره المجري

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال لقاءه مع رئيس وزراء المجر

رحب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، برئيس الوزراء المجري والوفد المرافق له في بداية لقائه، مشيدا بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وبالدور الذي تقوم به المجر لمساندة مصر داخل مؤسسات الاتحاد الاوروبي.
وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن جلسة المباحثات الموسعة عُقدت، اليوم، بمقر مجلس الوزراء بين الجانب المصري برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والجانب المجري برئاسة رئيس الوزراء فيكتور أوربان، الذي يزور القاهرة حاليا على رأس وفد حكومي موسع وممثلين عن كبريات الشركات المجرية.

وحضر المباحثات عن الجانب المصري وزراء: الخارجية، والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والنقل، وقطاع الأعمال، والسياحة، والاستثمار، وسفير مصر بالمجر، ورئيس سلطة الطيران المدني، وعن الجانب المجري وزراء الخارجية والتجارة، والاقتصاد القومي، والتنمية القومية، والدفاع، والزراعة، وسفير المجر بالقاهرة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية مشروعات التعاون المشترك التي تم طرحها خلال الزيارة، مؤكدا عزم الحكومة المصرية المضي في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لها، وتحديد نقطة اتصال من الجهات المصرية المختلفة لمتابعة كل مجال من مجالات التعاون المقترحة.

وشدد على أهمية البدء في الإعداد لزيارات متبادلة رفيعة المستوى بين البلدين لمتابعة تنفيذ تلك الموضوعات، وفي مقدمتها قطاع السكك الحديد، الذي يعد أحد القطاعات المهمة للتعاون بين مصر والمجر، وكذلك تنظيم البرامج التدريبية للعاملين بهذا القطاع، إلى جانب التعاون في بناء القدرات والتدريب في قطاع الكهرباء، وإنشاء المصايد السمكية، فضلا عن تنسيق الجهود لزيادة معدلات التبادل التجاري بين الدولتين.

وأضاف القاويش أن رئيس الوزراء أكد أهمية قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد القومي، منوها بجهود الحكومة لجذب المزيد من السائحين المجريين، من خلال البرامج الترويجية لسوق السياحة المصري، التي تتضمن طرح برامج مخصصة تجذب السائح المجري، فضلا عن تعزيز خطوط الطيران بين البلدين.

من جانبه، أكد رئيس وزراء المجر عمق الروابط الثنائية بين البلدين والتي تستند على علاقات تاريخية مهمة، مشيرا إلى أن استقرار الأوضاع في مصر يمثل ضمانة مهمة لاستقرار المنطقة بأسرها.

كما أشار إلى أهمية الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع مصر في عدد من القطاعات المهمة مثل توريد قاطرات للسكك الحديدية، وتنظيم برامج تدريبية، وكذلك إدارة المياه باستخدام الخبرات والتكنولوجيا المجرية الحديثة، مؤكدا حرص بلاده على المضي بجدية في تنفيذ جميع تلك الاتفاقات.

وتناولت الجلسة عرضا تفصيليا لمختلف المشروعات المقترحة للتعاون بين الجانبين في مختلف القطاعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك