البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

اتفاق تعاون لتوفير كوادر مصرية للعمل في كليات بريدة بالسعودية

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه تم اليوم الأربعاء، توقيع إطار تعاون مشترك في مجال استقدام العمالة المصرية، بين المستشار العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وممثل شركة كليات بريدة الأهلية بالمملكة.

وأوضح الوزير أن الاتفاق نص على أن توفر وزارة القوى العاملة الكفاءات الملائمة لفرص العمل المتاحة لدى إدارة المنشأة، وتجميع السيرة الذاتية لهذه الكفاءات والمساعدة في إجراء المقابلات بمقر الوزارة من خلال اللجان المتخصصة في اختيار الكوادر البشرية من قبل إدارة الشركة 

كما نص على أن تقوم إدارة شركة كليات بريدة الأهلية باختبار أمهر وأفضل العناصر والكوادر البشرية من العمالة الجيدة المختارة، ومتابعة وإنهاء جميع الإجراءات اللازمة، لسفر المرشحين المتعاقدين مع إدارة الشركة وإنهاء إجراءات القنصلية، لحين وصول المتعاقدين إلى مقر العمل بالمملكة العربية السعودية.

وأكد الوزير أن إطار التعاون بين الجانبين جاء في إطار حرص الوزارة ممثلة في مكتبها العمالي بالسفارة بالرياض لتسويق الأيدي العاملة المصرية، وجذب الفرص المتاحة داخل المنشآت بالمملكة .

وكانت محادثات ومراسلات جرَت بين ناصر حمدي زغلول، سفير مصر بالسعودية، ومحمد بين سعد العبيدان، ممثل التحالفات التعليمية داخل المجموعة، والتنسيق فيما بينهما لتسهيل إجراءات الاستقدام وتذليل جميع العقبات التي من الممكن أن تواجه المستثمرين لاستقطاب العقول والأفكار المصرية النادرة .

وعقدت اجتماعات عديدة مع السفارة المصرية، وتم الاتفاق على التعاون بين الجانبين، لتوفير الكوادر الفنية والخبرات المهنية من العمالة المصرية.

وأكد الجانب السعودي ثقته في قدرة وزارة القوى العاملة المصرية على توفير الكوادر البشرية المؤهلة علميا وعمليا، فضلا عن المهارات والخبرات التي تتسم بها تلك العمالة، بما يحقق الأهداف المشتركة المبنية على حسن البحث والاختيار للوصول إلى الفضل الكوادر المهنية والكفاءات المناسبة للوظائف المطلوبة، وبما يحقق خلق البيئة الملائمة للتعاقد بين الراغبين في الحصول على وظيفة بالشركة.

وقّع الاتفاق عن وزارة القوى العاملة المصرية، حلمي عبد المجيد أبو زهرة، المستشار العمالي بالرياض، والدكتور علي المحيميد، عن شركة كليات بريدة الأهلية بالمملكة السعودية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك