البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تقرير مُفصل عن حالة الري بالمحافظات: وصول المياه لجميع الترع الفرعية

محمد عبد العاطي وزير
محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرا مفصلا، اليوم الأربعاء، عن حالة الري في جميع المحافظات عن يوم أمس الثلاثاء، للاطمئنان على حالة الري ووصول المياه إلى جميع الترع الفرعية دون وجود أية عقبات تحول دون ذلك.

وذكر التقرير أن المياه المنصرفة من خلف السد العالي، وصلت بجميع الأفرع الآخذة من نهر النيل مباشرة إلى أقصى تصرف لها، بدءا من الفرع أمام قناطر إسنا ونجع حمادي وأسيوط وفروع الوجه البحري إلى أقصى تصرف ومنسوب خلف الأفمام، وتم الاطمئنان على وصول المياه إلى نهايات الأفرع وتشغيل محطات الخلط على نهايات الترع للقضاء على أية مشكلة.

وأوضح التقرير أنه تمت متابعة جميع الشكاوى من المنتفعين، والتأكد أن الحالة جيدة فيما عدا بعض الفروع أمثلة ترعة بهيج (فرع 19) بمحافظة الإسكندرية، وتم عمل المناوبات وحسم الشكوى بالنهاية، ونقص مياه الري في ترعة المعرقب من ترعة الجيزة بزمام محافظة الجيزة، وعمل الموازنات اللازمة لتوصيل المياه للنهايات.

كما تعرضت ترعة الجزيرة من رياح بلقاس بمحافظة الدقهلية بمنطقة حفير شهاب الدين، للمشكلة نفسها، وانتقل رئيس قطاع الري وأجهزة الوزارة بمحافظة الدقهلية إلى منطقة الشكوى وجاري عمل الموازنات المطلوبة، لحسم الشكوى وتوصيل المياه لنهاية الترعة، مع المتابعة المستمرة لتصرفات ومناسيب المياه من جميع أجهزة مصلحة الري.

ووجه وزير الري باستمرار متابعة لجنة الأزمات بالوزارة للموقف حتى يتم التعامل مع جميع الشكاوى الخاصة بنقص المياه، وخصصت الوزارة خطا ساخنا لتلقي الشكاوى الخاصة بالمياه، وهو (15116).

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك