البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

في اجتماع "الغرفة الألمانية".. قابيل: زيارة برلين لبحث الاستثمارات المشتركة

طارق قابيل خلال إلقاء
طارق قابيل خلال إلقاء كلمته أمام الجمعية العمومية

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه بصدد القيام بزيارة للعاصمة الألمانية برلين، يوم غدٍ الخميس، لإجراء محادثات رسمية مع عدد من الوزراء ومنظمات الاعمال الألمانية، بهدف تعزيز افاق التعاون الاقتصادي المشترك وبحث سبل زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر والمانيا خلال المرحلة المقبلة.

وقال إن اللقاءات ستشمل لقاء مع وزير المالية ووزير الشؤون الفيدرالية وسكرتير الدولة للشؤون البرلمانية إلى جانب عقد مائدة مستديرة مع أعضاء كل من غرفة التجارة والصناعة الألمانية والاتحاد الفيدرالي للصناعة حيث من المقرر أن يلقي كلمة حول أهم الإجراءات والإصلاحات التي أتخذتها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار هذا فضلا عن المشاركة في اعمال اللجنة المشتركة للتعاون التنموي بين مصر وألمانيا.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير التي القاها خلال الاجتماع السنوى الـ 65 للغرفة العربية-الألمانية للصناعة والتجارة والتي شهدت أيضا انتخاب مجلس إدارة جديد للغرفة.

وقال قابيل إن مصر وألمانيا تربطهما علاقات تاريخية ودبلوماسية وثيقة، تتسم بتعاون سياسي واقتصادي وثيق في مختلف المجالات، مؤكداً على الدور المحوري الذي تلعبه الغرفة العربية الالمانية للصناعة والتجارة في تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا، من خلال زيادة التجارة ورفع معدلات التنمية الصناعية وتحسين مناخ الاعمال وكذلك فتح آفاق جديدة لمزيد من التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأوضح الوزير أن مصر تعتبر من أهم الدول ذات الأولوية للمشروعات التنموية الألمانية في العالم، مشيراً إلى أن قيمة هذه المشروعات بلغت 6 مليار يورو منذ عام 1963، مؤكداً في هذا الصدد تقدير الحكومة المصرية لدور ألمانيا الداعم لها خاصةً في مجالات تعزيز كفاءة العمالة والتدريب المهني ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة المياه والمخلفات ومشروعات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وأشار إلى أن مصر تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لألمانيا في المنطقة العربية حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 5.1 مليار يورو عام 2015 بزيادة قدرها 15.8% مقارنةً بعام 2014.

ومن جانبه أكد يوليوس جورج - سفير ألمانيا لدى القاهرة، حرص بلاده على دعم وتعزيز علاقاتها المشتركة مع مصر في مختلف المجالات وعلي كافة الأصعدة، مشيداً بالجهود الإصلاحية والقرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية مؤخراً والتي أسهمت في استعادة الاقتصاد المصري لمكانته كأحد أهم الاقتصادات الواعدة علي المستويين الإقليمي والدولي، وقال ان بلاده تدعم جهود مصر في مواجهة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار.

كما أكد أولريش هيرمان - رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بالقاهرة، أن الاحتفال بمرور 65 عام على انشاء الغرفة بالقاهرة هو تتويج لجهود قامت بها الغرفة لدعم وتنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك