البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر نائبًا لرئيس اللجنة الاستشارية لـ"الأونروا" اعتبارًا من أول يوليو

الأمم المتحدة - صورة
الأمم المتحدة - صورة أرشيفية

قال خالد ثروت، سفير مصر لدى الأردن، الأربعاء، إنه تم اختيار مصر لشغل منصب نائب رئيس اللجنة الاستشارية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اعتبارا من أول يوليو القادم (2016 -2017).

وأفاد السفير ثروت- في بيان اليوم- بأنه تم اختيار مصر لهذا المنصب خلال اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة (الأونروا )، التي عقدت في عمان الاثنين الثلاثاء، مشيرا إلى أنه تم تعيين سويسرا لشغل منصب الرئيس لذات الفترة خلفا لسوريا فيما سيتم تصعيد مصر لشغل منصب رئيس اللجنة الاستشارية في العام المقبل (2017- 2018) خلفا لسويسرا.

وتُعتبر الأنروا من أكبر وكالات الأمم المتحدة حجما، حيث تُقدم الخدمات الصحية والتعليمية والغذائية وغيرها لما يزيد على 5 ملايين لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس وهي (الأردن ولبنان وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة بكل من قطاع غزة والضفة الغربية).

وتُعد اللجنة الاستشارية للوكالة المحفل الأساسي المنوط بمعاونة الوكالة في القيام بمهامها من خلال المشاركة في تقييم الأداء وتقديم التوصيات للمفوض العام حول البرامج والاستراتيجيات المطروحة ومعاونة الوكالة في القيام بمهامها..فيما تعاني الأونروا من عجز حاد في الموارد المالية مما يجعل البعض يخشى على قدرتها في الاستمرار في تقديم خدماتها وتلبية ولايتها بالشكل المطلوب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك