البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

أول نتائج زيارة رئيس وزراء المجر لمصر.. 700 عربة قطار ومنحة

سحر نصر خلال توقيع
سحر نصر خلال توقيع الاتفاقية

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، رئيسة اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادى مع المجر، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم بين حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة المجر، في التعاون الاقتصادى، حيث وقع عن الجانب المجرى، وزير الخارجية والتجارة المجرى، بيتر زيجارتو.

جاء ذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر.

ووقعت الدكتورة الوزيرة وكل من عمرو الجارحى، وزير المالية، والدكتور جلال السعيد، وزير النقل، مع الجانب المجرى، خطاب نوايا لإطار التعاون لتمويل شراء 700 عربة قطار، ووقع عن الجانب المجرى، زولتان اربان، رئيس اكسيم بنك المجرى.

وصرحت الدكتورة سحر نصر، بإنه فى اطار مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب المجرى للتعاون الاقتصادى والدولى سيتم التعاون فى عدد من المجالات أبرزها الصرف الصحى والصوب الزراعية ومحطات معالجة المياه.

وأشارت إلى أن الجانب المجرى سيتولى تمويل وتوريد عدد 700 عربة قطار، لصالح هيئة سكك حديد مصر ويبلغ إجمالى الاتفاق مليار يورو، تنقسم إلى 900 مليون يورو، لتمويل شراء عربات القطار، بالاضافة إلى منحة تقدر بـ100 مليون يورو، يتم من خلالها توفير 80 عربة قطار "هدية" و300 فرصة تدريب، بالاضافة إلى برامج دعم فنى، مشيرة إلى أن سعر الفائدة 1.26 % ويتم سداد التمويل على 12 سنة وفترة سماح 5 سنوات، موضحة أن هذا الاتفاق في إطار سعى الحكومة المصرية إلى تحديث أسطول هيئة السكك الحديدية، كما سيؤدى هذا المشروع إلى تعظيم دور التصنيع المحلى واستخدام المنتجات المصرية المطابقة لمواصفات المشروع.

وأوضحت الدكتورة الوزيرة، أنه فى اطار عمل اللجنة المشتركة بين البلدين، تم توقيع اتفاق للتعاون بين اتحاد الاذاعة والتليفزيون وصندوق الخدمة الاعلامية وإدارة الأصول المجرى ومجموعة "دونا" الاعلامية المجرية، واتفاق الخطوط الجوية المنتظمة بين سلطة الطيران المدنى المصرى لتحديد افاق تعاون مستقبلى بين البلدين

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك