البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

ننشر كلمة السيسي في المؤتمر الصحفي مع رئيس وزراء المجر

السيسي خلال المؤتمر
السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس وزراء المجر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه استعرض خلال المباحثات مع رئيس الوزراء المجري مختلف سبل تطوير العلاقات بين البلدين في عدد من المجالات ومن خلال مشروعات مُحددة، والتي ستكون محل متابعة من مسؤولي البلدين في الفترة المقبلة، بما يسهم في تحقيق نقلة نوعية كبيرة في العلاقات، ويعكس الصداقة الممتدة بين البلدين ويبني على ميراث تاريخي طويل من التعاون البناء في مختلف المجالات، مدعوماً بفرص اقتصادية واستثمارية واعدة في إطار تنفيذ مصر لخطة تنموية مستقبلية طموحة.

وأضاف السيسي -خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب انتهاء لقائه رئيس الوزراء المجري- أن المباحثات تناولت التطورات في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

وتابع :"توافقنا في الرؤي على أهمية الاستمرار في التشاور على جميع المستويات الرسمية لتنسيق المواقف وتبادل وجهات النظر إزاء التحديات الكبيرة التي تواجهنا". 

وأوضح الرئيس السيسي أن "تبادلنا الآراء مع دولة رئيس الوزراء حول عدد من القضايا الإقليمية الملحة والمؤثرة على الاستقرار والأمن في منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا، وعلى رأسها الأزمة السورية والأوضاع في ليبيا، بما في ذلك جهودنا للمساهمة في عودة الأمن والاستقرار إلى هذا البلد الشقيق". 

وقال إن "المباحثات تناولت رؤيتنا لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف باعتبارهما التحدي الأساسي الذي يواجه تطلعات شعوب المنطقة من أجل مستقبل أفضل. كما تطرقت مباحثاتنا إلى عدد من التحديات المشتركة، وفي مقدمتها ظاهرة الهجرة غير الشرعية وسبل مكافحتها، حيث أكدتُ في هذا الصدد على أهمية البُعد التنموي في معالجة تلك الظاهرة، وأهمية القضاء على أسبابها الأساسية من خلال تضافر الجهود الدولية للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي يشهدها عدد من دول المنطقة بما يحافظ على وحدتها الإقليمية ويصون كياناتها ومقدرات شعوبها".

كما استعرض السيسي ورئيس وزراء المجر -خلال المباحثات- تطورات الأوضاع على الساحة المصرية، لاسيما على صعيد عملية التحول الديمقراطي والإصلاح الاقتصادي.

وأكد الرئيس على إرادة الشعب المصري في تحقيق التنمية الشاملة على كافة الأصعدة. معربًا عن تقديره لما لمسه من اهتمام دولة المجر الصديقة بالمشاركة في عملية التنمية الجارية في مصر من خلال تكثيف العمل المشترك وتعزيز علاقات التجارة والاستثمار بين البلدين بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين المصري والمجري.

وأنهى الرئيس السيسي كلمته قائلا: "دولة رئيس الوزراء، ختاماً اسمحوا لي أن أعبر مجدداً عن ترحيب مصر قيادةً وشعباً بوجودكم في القاهرة، وأؤكد لكم عزمي على مواصلة العمل بكل قوة خلال الفترة القادمة لتعزيز وتفعيل كافة أوجه الشراكة بين بلدينا الصديقين".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك