البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط مرة أخرى قبل يوم من اجتماع وزاري لـ "أوبك"

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

تراجعت أسعار النفط مرة أخرى، اليوم الأربعاء، قبل يوم من اجتماع وزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) التي تسعى جاهدة للتوصل إلى استراتيجية بشأن الإنتاج وسط انقسامات بين السعودية وإيران.

وأشار المتعاملون -بحسب وكالات أنباء- إلى قوة الدولار بوصفها السبب الرئيسي الذي جعل نفط "وست تكساس إنترميديات" الأمريكية يتم تداوله بسعر 48,40 دولارا للبرميل اليوم الاربعاء، أي أقل 0,70 دولارا عن اليوم السابق.

وعلى الرغم من تراجع الاسعار هذا الأسبوع، مازال مستوى السعر أعلى بكثير عن بداية العام، عندما كانت تكلفة البرميل أقل من 30 دولارا.

وهذا واحد من الأسباب التي جعلت المحللون لا يتوقعوا أن يتخذ وزراء النفط من 13 دولة عضو في الأوبك قرارا حول أي حدود للإنتاج عندما يجتمعون في فيينا غدا الخميس.

وبينما يبدو من المستبعد التوصل لأي قرار بشأن الانتاج، من المتوقع أن يتخذ وزراء الأوبك قرارا حول خليفة الأمين العام عبد الله سالم البدري من ليبيا، الذي تولى هذا المنصب منذ عام 2007.

وينظر إلى محمد باركيندو وهو رئيس سابق لشركة النفط الحكومية النيجيرية وكان يتولى سابقا منصب القائم بأعمال رئيس الأوبك على إنه المرشح الأوفر حظا للفوز، طبقا لما ذكره إحسان الحق وهو محلل بهيئة "كيه.بي.سي" الاستشارية البريطانية للطاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك