البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

الصين تعتزم إرسال 5 أقمار صناعية لخدمة الأغراض العلمية

قمر صناعي - صورة
قمر صناعي - صورة أرشيفية

أكد مدير المركز الوطنى الصينى لعلوم الفضاء "وو جى" أن الصين تعتزم أن ترسل خمسة أقمار صناعية إلى الفضاء لخدمة الأغراض العلمية خلال الخمسة أعوام المقبلة، وذلك فى إطار برنامجها الموسع الخاص بعلوم الفضاء.

وأشار - فى تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الصينية الرسمية اليوم الأربعاء - إلى أن تلك الأقمار ستقوم بالعديد من المهام من ضمنها مهمة صينية أوروبية مشتركة، موضحا أن تلك المهام ستتركز حول مراقبة الأنشطة الشمسية وتأثيرها على البيئة الأرضية والمناخ الفضائى والقيام بتحليلات خاصة بالمياه ودراسة الثقوب السوداء.

كان مدير معهد بكين لعلوم الفضاء وتكنولوجيا المعلومات يوان مينهوى كشف فى تصريحات نشرت فى صحيفة صينية أمس عن اعتقاده بأن الصين ستكون مسؤولة عن بناء حوالى 10 فى المائة من الأقمار الصناعية فى العالم بحلول عام 2020، أى حوالى مائة قمر صناعى من الألف قمر صناعي التى يتوقع بعض الخبراء الغربيين أن يتم إطلاقها من قبل دول العالم المختلفة خلال فترة الخمسة أعوام المقبلة.

وقال إن المهام الأساسية لتلك الأقمار التى ستقوم الصين بتصنيعها للوفاء بحاجة السوق الدولى ستكون فى مجالات الاستشعار عن بعد والاتصالات وتحديد المواقع والملاحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك