البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شكرى:علاقاتنا قوية مع المجر.. وسيزيارتو يرد: مهتمون باستقرار مصر

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية سامح شكرى، على عمق علاقات التعاون والتنسيق بين مصر والمجر فى شتى المجالات.
 
ونوه وزير الخارجية -خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده شكرى اليوم الأربعاء مع بيتر سيزيارتو وزير الخارجية المجري- عن امتنان مصر لتطور العلاقات بين القاهرة وبودابست خلال العامين الماضيين وما ابدته المجر من دعم وتفهم لارادة الشعب المصرى منذ ثورة ٣٠ يونيو والاهتمام بتعزيز العلاقات والزيارات المتبادلة واستكشاف مجالات التعاون التى تخدم المصالح المشتركة، لافتا الى العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين من خلال عضوية المجر فى مجموعة فيشجراد واهتمام مصر بتنمية علاقاتها مع هذه المجموعة الهامة .
 
وأضاف شكرى أن المباحثات تناولت سبل استمرار التواصل بين مصر ودول فيشجراد والتنسيق معها فى اطار العديد من المنظمات الدولية .
 
ومن ناحيته، أعرب وزير خارجية المجر عن سعادته لزيارة مصر، مؤكدا أن بلاده تعتبر مصر واحدة من الشركاء الذين يتمتعون بالاستقرار فى منطقة شمال افريقيا.
 
وشدد الوزير المجرى على أن مصلحة بلاده وأوروبا تكمن فى استقرار مصر، معربا عن تقدير بلاده للجهود التى تبذلها مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى فى المنطقة.
 
وأكد أن استقرار مصر هو ضمان لاستقرار الشرق الاوسط بأسره وخاصة ان الوضع هش فى المنطقة مما يؤثر على أوروبا، مشددا على أنه لايمكن استمرار هذا الوضع الذى يؤدى إلى زيادة أعداد اللاجئين فى اوروبا ..ولذلك نحن مهتمون بتحقيق الاستقرار فى مصر.
 
وأوضح وزير خارجية المجر أن بلاده تعتبر من الداعمين الأساسيين للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى وانها طرحت مبادرة لتأسيس مجلس مشترك بين مصر والاتحاد الاوروبى .. لافتا إلى ان الجانبين سيواصلان التعاون في مواجهة الارهاب.
 
وقال إن هناك وفدا يضم ٧٥ من رجال الأعمال المجريين يرافق رئيس وزراء بلاده خلال زيارته الحالية الى مصر حيث سيتم إبرام عدد من العقود بين الشركات المجرية والمصرية في مجال تصنيع السيارات وإقامة الطرق وتكنولوجيا المعلومات.
 
وأضاف أن المجر دولة مسيحية ومن ثم نحن نقدر الدول التي تبذل قصارى الجهد في المنطقة وتقوم بحماية حقوق المسيحيين ونثمن جهود الرئيس السيسي فى هذا المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك