البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

تفاصيل لقاء سحر نصر برئيس البنك الأوروبي ووكيلي مجلس النواب

سحر نصر ورئيس البنك
سحر نصر ورئيس البنك الأوروبي

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، وسوما تشاكاراباتى، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الثلاثاء، مجلس النواب، حيث التقيا بالنائب السيد الشريف، والنائب سليمان وهدان، وكيلا المجلس وعدد من الأعضاء.

واستهل "الشريف"، اللقاء بالترحيب بتشاكاراباتى، والوفد المرافق له في زيارته الأولى لمصر، مقدمًا اعتذاره عن عدم حضور الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، نظرًا لسفره خارج البلاد، مشيدًا بالتعاون الحالي بين مصر والبنك، والذي أسهم في دعم عدد من المشروعات التى تمس حياة المواطنين.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، أنه زيارة رئيس البنك تأتى في إطار اعتزام البنك إطلاق الاستراتيجية الأولى له المتعلقة بمصر، والتي نرغب فى أن تتماشى مع مطالب واحتياجات الشعب المصرى، مشيدةً بجهود البنك في دعم عدد من المشروعات، حيث استثمر نحو 1.7 مليار يورو حتى الآن في العديد من البنية الاساسية والقطاعات الحيوية، مؤكدة أن هناك العديد من القطاعات التي تمس حياة المواطنين.

وأعرب تشاكارباتى، عن سعادته بزيارته الأولى لمصر عقب اعتمادها دولة عمليات لدى البنك، حيث هناك رغبة في زيادة استثمارات البنك فى مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى حرصه فى اللقاء بأعضاء مجلس النواب، ضمن زيارته لأنهم المعبرين عن مطالب الشعب المصرى وأولوياته، وتم انتخابهم بشكل ديمقراطى، وذلك يأتي في أطار الاستراتيجية الجديدة للبنك عن مصر، والتي يسعوا للتوافق مع أولويات الشعب المصرى.

وأوضح رئيس البنك الأوروبي، أنهم يسعون للوصول إلى كافة فئات المجتمع المصرى، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى حرص البنك فى التعاون مع القطاع الخاص، ودعم أغلب المشروعات في مصر بأسرع وقت وبجودة عالية.

من جانبهم، أوضح أعضاء البنك أنه يحاول تمويل بقدر كبير عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقاموا بتمويل عدد من مشروعات الطاقة، كما ساعدوا عدد من شركات البترول فى زيادة انتاجهم، وتحسين سلامة السكك الحديدية فى مصر، مشيرين إلى البنك يدعم نحو 400 شركة فى مصر منهم نحو 20 شركة تديرها سيدات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك