البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

أسيوط وشمال سيناء تستعدان لشهر رمضان بفتح مخابز جديدة وتوفير السلع

ياسر الدسوقى - محافظ
ياسر الدسوقى - محافظ أسيوط

أكد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي على توفير جميع المواد التموينية والسلع الغذائية للمواطنين استعداداً لشهر رمضان وفتح المعارض بمختلف المراكز بأسعار مخفضة بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي والتموين تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية لتخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الاثنين، لاجتماع القيادات التنفيذية بالمحافظة بحضور رؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارة لمديريات الخدمات بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى سرعة فتح المخابز الجديدة بالقرى والمراكز طبقاً للاشتراطات والضوابط ومراعاة البعد الإنساني والإحتياجات بكل مركز مع مراعاة الأقدمية والجاهزية والمسافة.

واطمئن المحافظ على استعدادات مديرية الصحة لشهر رمضان وتجهيز المستشفيات والوحدات الصحية بالأمصال وتواجد الأطباء وسد الاحتياجات في التخصصات المختلفة والتمريض ، مشيراً إلى دعم وزارة الصحة للمحافظة بـزيادة 25 % من الأمصال لطبيعتها الجبلية.

وفى مجال الإسكان - وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من ترفيق مدينة 30 يونيو السكنية ببني غالب، مشيداً بنسبة التنفيذ في طرق دشلوط الفرافرة والذي يبلغ طوله 110 كم ويبلغ تكلفته مليار و20 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 75 % وسينتهي العمل به في 31 ديسمبر 2016 ، بالإضافة إلى طريق منفلوط الرئيسي بطول 250 كم وتبلغ تكلفته مليار جنيه وتم تنفيذ 15 كم منه ويتم الانتهاء من تنفيذه على مرحلتين خلال 3 سنوات ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وشدد المحافظ على توفير جميع وسائل الحماية المدنية بمختلف قرى ومراكز المحافظة والتركيز على الأماكن الحيوية بكنترولات الثانوية العامة والمناطق الصناعية والتأكد من توافر اشتراطات الأمان والسلامة المهنية واتخاذ إجراءات رادعة ضد أصحاب المصانع التي لا تتوافر فيها اشتراطات السلامة.

وفى العريش -يجرى حاليا إقامة عدد من الشوادر الخاصة بالسلع بمحافظة شمال سيناء لبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقال فتحى راشد - مدير عام التموين والتجارة بشمال سيناء، في تصريح له اليوم، إن هناك عدة إجراءات تقوم بها المديرية خلال الأيام القليلة القادمة لرفع المعاناة عن المواطنين وللحد من ارتفاع الأسعار ،من بينها توفير الغاز والوقود والسلع والمواد الغذائية بكميات كبيرة وإضافية لتلبية احتياجات المواطنين خلال الأيام القادمة، وإقامة شوادر خاصة ببيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك