البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الخارجية تتولى الرئاسة المشتركة لمجموعة التدريب المتكاملة لنزع السلاح وإعادة الإدماج

سامح شكري - وزير
سامح شكري - وزير الخارجية

اختير مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا، التابع لوزارة الخارجية المصرية، بالإجماع لاستضافة الاجتماع السنوى الثالث عشر لمجموعة التدريب المتكاملة لنزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج، والذي يعقد الاجتماع فى 2017، كما تم اختيار مركز القاهرة رئيساً للمجموعة لمدة عام.

جاء ذلك في الاجتماع السنوى الثاني عشر لمجموعة التدريب، الذي أُقيم في العاصمة الغانية أكرا، في الفترة من 25 إلى 27 مايو 2016.

وشارك في الإجتماع ممثلون من أعضاء المجموعة من كل من إدارة عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة، ومركز كوفى عنان الدولى للتدريب على حفظ السلام، والمركز الدولي للقوات المسلحة السويدية، والجمعية الألمانية للتعاون الدولى، وأكاديمية فولك برنادوت السويدية، ومدرسة حفظ السلام بمالى، ومعهد الأمم المتحدة للبحوث والتدريب (اليونيتار).

وتمثل الاجتماعات السنوية لمجموعة التدريب فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات في مجال نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، وتركز المجموعة على التطوير المستمر فى هذا المجال من خلال التخطيط والإدارة والتطبيق. وتتكون المجموعة حالياً من 16 عضو فعال.

وسبق عقد الإجتماعات السنوية لها فى برنديزى وبرلين وبيزا (2006)، نيروبى (2007)، أوسلو (2008)، أكرا (2009)، ستوكهولم (2010)، جنيف (2011)، برشلونة (2012 و2013)، بون (2014)، وجنيف (2015).

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك