البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

اقتصادية الوزراء تناقش إنشاء مكتب للبنك الإسلامي للتنمية في القاهرة

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس إجتماع اللجنة الإقتصادية

قال السفير حسام القاويش - المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن اللجنة الوزارية الاقتصادية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، استعرضت خلال اجتماعها، اليوم الاثنين، نتائج زيارة وزيرة التعاون الدولي، إلى أندونيسيا للمشاركة في الاجتماع الحادي والأربعون لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، خلال الفترة من 15 ـ 19 مايو 2016. ونتائج لقائها مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي.

وأشار "القاويش" إلى أنه تم التأكيد على تمويل للمشروعات المنفذة في مصر، والمقدرة بأكثر من 2 مليار دولار، وكذا حرص مصر على استخدام هذا التمويل في تنفيذ المشروعات المقررة في برنامج الحكومة، وتقديم كافة صور الدعم والمساندة للجهات المنفذة لهذه المشروعات.

كما أبدى رئيس المجموعة دعمه لمشاركة البنك في تمويل برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، وتم الاتفاق على إيفاد بعثة من البنك لإعداد استراتجية التعاون الجديدة، وإنشاء مكتب للبنك بالقاهرة. وقد أشارت الوزيرة إلى أن الزيارة تم خلالها توقيع مذكرة تفاهم بشأن تأسيس مؤسسة التمويل الإسلامي متناهي الصغر في مصر برأس مال 450 مليون جنيه.

وكان اجتماع اللجنة الوزارية الإقتصاجية بحضور وزراء التخطيط، والتموين، والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والمالية، وقطاع الأعمال، والسياحة، والاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك