البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرا الإسكان والصناعة يتابعان توصيل المرافق للأراضي الصناعية بالمدن الجديدة

مصطفى مدبولى وزير
مصطفى مدبولى وزير الاسكان

عقد كل من الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة الصناعة، اجتماعا، اليوم الإثنين، حضره مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهيئة التنمية الصناعية، وذلك لمتابعة خطة توصيل المرافق والعمل على سرعة طرح الأراضي الصناعية بالمدن الجديدة على المستثمرين.

وقال وزير الإسكان، إن هناك اتفاقًا على أن هدف الدولة حاليا هو توفير أكبر قدر ممكن من الأراضي الصناعية المرفقة، بأسعار مناسبة، مع سرعة طرح هذه الأراضي على المستثمرين.

وأضاف أنه تم الاتفاق على سرعة توصيل المرافق لعدد ضخم من الأراضي الصناعية بمدن: السادات، العاشر من رمضان، بدر، وبرج العرب الجديدة، على أن يتم بدء الإعلان عن طرح هذه الأراضي في يوليو المقبل، وأن يتم التسليم تباعا كل 3 أشهر، وسيعقد مسئولو هيئتي المجتمعات العمرانية الجديدة، والتنمية الصناعية، اجتماعًا، اليومـ للاتفاق على الأراضي التي سيتم طرحها تفصيلا، ومواعيد التسليم تباعا.

وطلب "مدبولى" من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وضع برنامج زمني مكثف لتوصيل المرافق بالمدن التي تم الاتفاق عليها، خصوصا أن بعض المدن المحددة مرافقها الرئيسية جاهزة، ومنها العاشر من رمضان، والسادات، ويمكن الطرح والتسليم فى أسرع وقت ممكن.

من جانبه، شدد وزير التجارة على ضرورة الاهتمام بأن يشتمل التعاقد مع المستثمر الصناعي على التزامات واضحة، تضمن تنفيذ المشروع في توقيتات محددة، وعدم المتاجرة بالأراضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك