البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الإحصاء": 19.6% نسبة المدخنين في مصر خلال 2015

الجهاز المركزى للتعبئة
الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء - صورة أرشيفية

أظهر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن 19.6% من إجمالي سكان مصر (15 سنة فأكثر) مدخـنون، وأن نسبة المدخنين بين الذكور تبلغ 41%، أما بين الإناث فإن النسبة أقل من 1%، وذلك وفقا لبحث عن التدخين قام به الجهاز، مقترنًا ببحث لوزارة القوى العاملة عام 2015.

وأوضح الجهاز، في بيان اليوم الإثنين، أن 22.5% من الشباب في الفئة العمرية (25 - 44 سنة) مدخنون، وأن أكثر من 60% من إجمالي المدخنين يدخنون من (15 - 24 سيجارة) يوميًا.

وأضاف أن نحو 53% من الأسر معرضة للتدخين السلبي، بسبب وجود فرد مدخن أو أكثر ضمن أفراد الأسرة، كما أن نحو 68% من غير المدخنين أشاروا إلى أنهم معرضون إلى التدخين السلبي في أماكن العمل.

وبين الإحصاء أن 33% من المدخنين الحاليين حاولوا الإقلاع عن التدخين خلال السنة السابقة للبحث، ونحو 93.3% من المدخنين الحاليين لاحظوا التحذيرات الصحية على عبوات السجاير خلال الشهر السابق للبحث.

ولفت جهاز الإحصاء إلى أن 85.3% من المدخنين الحاليين تلقوا نصيحة طبية بالإقلاع عن التدخين، وأن 61.5% نسبة المدخنين الذين لاحظوا إعلانات عن التدخين في الصحف أو المجلات أو التليفزيون بشأن أخطار التدخين أو معلومات تشجع على الإقلاع عنه.

يشار إلى أن اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين، تُنظمه منظمة الصحة العالمية WHO في الحادي والثلاثين من شهر مايو من كل عام، لإبراز المخاطر الصحية المرتبطة بتعاطي التبغ، والدعوة إلى وضع سياسات فعالة للحد من استهلاكه.

وتحت شعار "استعدوا للتغليف البسيط"، تدعو المنظمة هذا العام جميع البلدان إلى العمل على اتخاذ التدابير التي تقيد أو تحظر استخدام أي شعارات أو الوان أو صور للعلامات التجارية أو معلومات ترويجية أخرى على غلاف منتجات التبغ، بخلاف الأسماء التجارية وأسماء المنتج والتي يكتفى بعرضها بلون وشكل خط قياسي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك