البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير التجارة: ارتفاع الصادرات 9% وانخفاض الواردات 22%

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الصادرات المصرية غير البترولية شهدت طفرة كبيرة خلال أبريل الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث سجلت 1.7 مليار دولار مقابل 1.6 مليار دولار بزيادة نسبتها 8.85% ليصل إجمالي الصادرات منذ أول يناير وحتى نهاية أبريل 2016 إلى6.5 مليار دولار مقابل 6.4 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي. 

وأوضح وزير التجارة، في بيان له، اليوم الإثنين، أنه في المقابل شهدت الواردات المصرية من الخارج انخفاضا ملحوظا بلغت نسبته 22.6% حيث سجلت 12 مليار و838 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 16 مليارات و577 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف "قابيل"، أن هذه المؤشرات الإيجابية تؤكد نجاح الخطة التي أنتهجتها الوزارة في تنمية الصادرات المصرية غير البترولية الأمر الذى أسهم في استمرار نسب التحسن وتحقيق انتعاشة لجميع القطاعات التصديرية، كما أسهمت في الحد من فوضى الاستيراد وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية وتقليل الضغط على العملات الصعبة.

ولفت إلى أنه يجري الآن عقد جلسات عمل مكثفة للانتهاء من وضع المنظومة الجديدة الخاصة بقواعد برنامج رد الأعباء التي سيبدأ تطبيقها اعتبارا من العام المالي الجديد 2016 -2017، بالتنسيق والتشاور مع مختلف المجالس التصديرية وجميع الجهات المعنية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك