البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

روس آتوم: "الضبعة" من أكثر المفاعلات النووية أمانا في العالم

الطاقة النووية -
الطاقة النووية - صورة أرشيفية

قال فلاديمير أسمولوف، نائب المدير التنفيذي بشركة روس آتوم للطاقة الروسية، إن مفاعل الضبعة المصري يُعد من أكثر أنواع المفاعلات النووية أمانا في العالم، وهو من نوعية المفاعلات النووية السريعة التي تتميز روسيا بها.

وأضاف أسمولوف، خلال مؤتمر صحفي على هامش انعقاد فعاليات معرض ومؤتمر مستقبل الطاقة النووية السلمية، أتوم اكسبو 2016، الذي بدأ اليوم الإثنين، بالعاصمة الروسية موسكو بمشاركة مصر و52 دولة وتستمر لمدة 3 أيام "أن روسيا تساعد الدول على استخدام الطاقة النووية السلمية خصوصا أن معدل استخدامها لا يتجاوز 16% من إجمالي الطاقة المستخدمة في العالم".

ورأى أن مستقبل العالم في مجال الطاقة يتركز على استخدام الطاقة النووية السلمية وهو ما بدأت الدولة المتقدمة في تطبيقه منذ سنوات حيث تعتمد الدول الأوروبية وروسيا على الطاقة النووية السلمية لاستخراج أكثر من 70% من احتياجاتها من الطاقة والكهرباء.

ونصح أسمالوف الدول في مختلف العالم خارج أوروبا وأمريكا بزيادة الاهتمام بالطاقة النووية السلمية كوسيلة لتوفير الطاقة، مشيرًا إلى أن 5 دول فقط في العالم تستأثر بنحو 70 % من إنتاج الطاقة النووية السلمية ويجب أن تزيد تلك القاعدة.

ولفت إلى أن روسيا من أوائل دول العالم في إنشاء المفاعلات النووية عام 1949 وأنشأت عام 1954 أول مفاعل نووي سلمي بطاقة إنتاجية وقتها 5 آلاف كيلواوات، فيما بلغ عدد المفاعلات النووية التي أنشأتها روسيا حول العالم الآن نحو 70 مفاعلا مختلفة الأحجام والأنواع ما بين مفاعلات صغيرة ومتوسطة وكبيرة ما يجعلها رائدة في هذا المجال على مستوى العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك