البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

انطلاق مؤتمر مستقبل الطاقة النووية السلمية في موسكو بمشاركة مصر

محمد شاكر - وزيرالكهرباء
محمد شاكر - وزيرالكهرباء

بدأت اليوم فعاليات معرض ومؤتمر مستقبل الطاقة النووية السلمية –أتوم اكسبو 2016 بالعاصمة الروسية موسكو بمشاركة مصر و52 دولة ويستمر لمدة 3 أيام.

ويمثل مصر فى المنتدى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ووفد مصرى يضم العديد من مسؤولى وزارة الكهرباء، والدكتور خليل ياسو رئيس هيئة المحطات النووية المصرية، إلى جانب عدد من ممثلى الدول العربية المقبلة على استقطاب الطاقة النووية للاستخدامات السلمية.

ويناقش المنتدى الدولي فكرة استخدام الطاقة النووية كأساس لتحقيق"توازن طاقة خالية من الكربون"، بالإضافة إلى مناقشة قضايا أخرى متعلقة بتوازن الطاقة في المستقبل، وتناول مصادر الطاقة المتجددة والدور المحوري الذي يجب أن تلعبه الطاقة النووية بوصفها أحد مصادر الطاقة الموثوق بها على الصعيد الاقتصادي، كما أنها تعد صديقة للبيئة.

كما سيستعرض المنتدى التحديات التي تواجه الدول التي تقف على عتبة التنمية النووية والحلول التي تطرحها شركة "روس أتوم" الروسية للطاقة النووية في هذا الصدد، بالإضافة إلى الأطر القانونية المرتبطة بعملية تمويل مشاريع بناء مفاعلات نووية سلمية، ويناقش الاستخدام السلمي للتقنيات النووية بالإضافة إلى استعراض تقنيات مواد التصنيع الحديثة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك