البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير السياحة الأسترالي لـ"راشد": 60 ألف مصري يحملون جنسيتنا

يحيى راشد - وزير
يحيى راشد - وزير السياحة

استقبل يحيى راشد، وزير السياحة، السفير الاسترالى بالقاهرة نيل هوكنز، اليوم الأحد، وذلك لبحث سبل التعاون السياحى ودفع حركة السياحة الوافدة فى ضوء مساعى الوزارة المتواصلة نحو تمتين جسور التواصل مع الدول المصدرة للسياحة.

وأكد راشد، بحسب بيان للوزارة، أنهم يعملون جاهدين مع الشركاء من القطاع السياحى الخاص على استعادة الحركة السياحية عامة ومنتج السياحة الثقافية على وجه خاص، مشددًا على أهمية السياحة الاسترالية بالنسبة لمصر واستعداد الوزارة لتذليل أية عقبات قد يواجهها السائحون الاستراليون.
 
وأعرب نيل هوكنز عن سعادتة بلقاء الوزير وتمثيل بلاده كسفير لدى القاهرة، مشيرًا إلى أنه على دراية كاملة بمصر ومعالمها الفريدة، مضيفاً أن السائح الاسترالى لديه إهتمام بالغ بالسياحة الثقافية ومعالم التراث الحضارى أكثر من السياحة الشاطئية.

كما أقترح السفير الاسترالي، خلال اللقاء، بعض المحاور التى من شأنها إثراء حركة السياحة الوافدة من استراليا إلى مصر كإقامة معارض أثرية مصرية فى إستراليا، ودعوة المتخصصين فى علم المصريات والتراث الحضارى لالقاء المحاضرات وعقد النوات في إستراليا، هذا فضلا عن عمل رحلات تعريفية لمنظمى الرحلات وللكتاب السياحيين لزيارة مصر، وتسهيل تسيير رحلات طيران بين البلدين.
 
وأفاد السفير الاسترالي بأن هناك 60 ألف مصرى يحمل الجنسية الاسترالية وأنه يمكن تعظيم الاستفادة من هؤلاء فى تشجيع سياحة الجذور لتعميق التواصل بين الاجيال المتعاقبة وحثهم على زيارة مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك