البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مصر تشارك في منتدى الاستخدام السلمي ومستقبل الطاقة النووية

موسكو - صورة أرشيفية
موسكو - صورة أرشيفية

تشارك مصر غدًا الاثنين، في فاعليات المنتدى الدولي "اتوم اكسبو 2016" حول الاستخدام السلمي ومستقبل الطاقة النووية -اللاعبون الجدد، والذى تنظمه شركة "روس اتوم" للطاقة الروسية ويستمر على مدار 3 أيام.

ويمثل مصر في المنتدى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ووفد مصري يضم العديد من مسؤلي وزارة الكهرباء والدكتور خليل ياسو رئيس هيئة المحطات النووية المصرية ،إلى جانب عدد من ممثلي الدول العربية المقبلة على استقطاب الطاقة النووية للاستخدامات السلمية.

وسيتيح المنتدى لممثلي الدول المشاركة الاطلاع على أحدث مستجدات سوق الطاقة وسبل تطوير الطاقة النووية من خلال ورش عمل وحلقات نقاش تقام ضمن فعاليات المنتدى.

ومن المتوقع أن يتركز المنتدى الدولي على فكرة استخدام الطاقة النووية كأساس لتحقيق "توازن طاقة خالية من الكربون " ، بالاضافة إلى مناقشة قضايا أخرى متعلقة بتوازن الطاقة في المستقبل ، وتناول مصادر الطاقة المتجددة والدور المحوري الذي يجب أن تلعبه الطاقة النووية بوصفها أحد مصادرالطاقة الموثوق بها على الصعيد الاقتصادي ، كما إنها تعد صديقة للبيئة.

كما يستعرض المنتدى التحديات التي تواجه الدول التي تقف على عتبة التنمية النووية والحلول التي تطرحها "راس توم" في هذا الصدد، بالإضافة إلى الأطر القانونية المرتبطة بعملية تمويل مشاريع بناء محطات نووية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك