البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تُوَقّع اتفاقيتين مع سفير ألمانيا بقيمة 112 مليون يورو

سحر نصر خلال توقيع
سحر نصر خلال توقيع الاتفاقيتين مع السفير الألماني

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، وجيورج لوي، سفير ألمانيا لدى القاهرة، اتفاقيتين بمبلغ 112 مليون يورو، وهما اتفاقية التعاون الفني، بمبلغ 47 مليون يورو واتفاقية التعاون المالي بمبلغ 65 مليون يورو.

وأوضحت الوزيرة، أن التكلفة الإجمالية للاتفاقيتين هى 112 مليون يورو، منهم 47 مليون يورو قرض ميسر، و65 مليون يورو منحة، موزعة على الاتفاقيتين والتي تعادل نسبة 60%.

وأوضحت "نصر" أن الاتفاقيتين تهدفان إلى تنمية مهارات الشباب فى جميع القطاعات، وتمويل عدد من المشروعات المهمة التي تخدم المواطنين على المستوى القومي، من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة استخدام الطاقة وإدارة موارد مياه الشرب والصرف الصحي والري وتمكين المرأة وتطوير العشوائيات وتحسين الخدمات العامة. 

وأشار إلى أن بعض هذه المشروعات تستهدف خلق فرص العمل للشباب وتمكين المرأة، بالإضافة إلى مشروع يستهدف مراكز التميز في مجال التعليم والتدريب الفني والمهني.

وأكدت أن التعاون مع ألمانيا من أفضل أشكال التعاون التنموي مع شركاء مصر في التنمية من حيث التوافق مع أولويات الحكومة المصرية، حيث أسهمت التمويلات التنموية التي حصلت عليها مصر من الجانب الألماني في تمويل العديد من البرامج والمشروعات القومية التي تهدف إلى رفع جودة حياة المواطنين بالتوافق مع الخطة القومية للتنمية الاقتصادية المستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك