البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الزراعة": استلام 4 ملايين و369 ألف طن من القمح حتى الآن

القمح - صورة أرشيفية
القمح - صورة أرشيفية

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن إجمالي الكميات التي تم توريدها من القمح المحلي حتى الآن، إلى الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، والصوامع والمطاحن التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالمحافظات المختلفة، بلغ نحو 4 ملايين و369 ألفا و593 طنا.

وأضافت الوزارة - في بيان اليوم الأحد- أن الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي تسلمت حتى الآن نحو مليون و43 ألفا و306 أطنان من القمح المحلي، بينما تسلمت المطاحن نحو 933 ألفا و236 طنا، فيما تسلمت كل من الشركتين المصرية والعامة للصوامع، نحو مليون و199 ألفا وطن واحد، ونحو مليون و194 ألفا و50 طنا.

من جهته، قال الدكتور عصام فايد -وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- إن عمليات التوريد ما زالت مستمرة حتى الآن، وفقا لكشوف الحصر الفعلية، التي أعدتها مديريات الزراعة بالمحافظات، وليست طبقا للحيازة الزراعية.

ولفت إلى أنه لا يوجد أي تكدس بمراكز التوريد والتجميع بالمحافظات المختلفة، خصوصا بعد قرار المهندس شريف إسماعيل -رئيس مجلس الوزراء- بفتح جميع الشون الترابية على مستوى الجمهورية، لاستيعاب كميات القمح الموردة من المزارعين والجمعيات، ومشاركة الجمعيات الزراعية في عمليات التوريد، وتجميع المحصول من المزارعين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك