البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الأمم المتحدة يُشيد بدور مصر في حل القضية الفلسطينية

السيى خلال لقائة
السيى خلال لقائة رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، موينز ليكيتوفت رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ورئيس البرلمان الدنماركي السابق، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وأشاد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، بجهود مصر الرامية لإحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكدا أهمية تنسيق وتعزيز الجهود الدولية في هذا الاتجاه بما يساهم في تحقيق تقدم ملموس على صعيد التوصل لحل للقضية الفلسطينية.

وأبدى رئيس الجمعية العامة، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية، تفهمه لحجم التحديات الكبيرة التي تواجهها مصر على الصعيدين الإقليمي والداخلي، داعيًا إلى أهمية مواصلة دعمها ومساعدتها بما يمكنها من التغلب على تلك التحديات. 

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثا حول سبل تطوير منظومة الأمم المتحدة وإصلاح أجهزتها الرئيسية بما يساهم في جعلها أكثر تمثيلا للمجتمع الدولي، فضلا عن استعراض أهم القضايا الإقليمية والأزمات التي يتعرض لها عدد من دول المنطقة، ولاسيما سوريا وليبيا، وسبل تعزيز دور الأمم المتحدة في التعامل مع تلك الأزمات، حيث أكد الرئيس السيسي أهمية تعزيز الجهود الدولية للتوصل إلى حلول سياسية تحفظ وحدة وسيادة تلك الدول وسلامتها الإقليمية وتصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها. 

كما تطرق اللقاء إلى تطورات القضية الفلسطينية والجهود الدولية الرامية إلى تسوية تلك القضية، حيث أكد الرئيس السيسي على ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة بمسئولياتها تجاه التوصل لحل عادل وشامل للقضية، والتي طال تناولها في إطار الأمم المتحدة على مدار العقود الماضية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك