البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تفاصيل لقاء السيسى برئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

السيسى خلال لقائة
السيسى خلال لقائة رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، موينز ليكيتوفت رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ورئيس البرلمان الدنماركي السابق، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي رحب برئيس الجمعية العامة، مؤكدًا الاهتمام الذي توليه مصر للأمم المتحدة والعمل الدولي متعدد الأطراف، وتطلعها لتعزيز التعاون مع المنظمة على جميع الأصعدة، والعمل على تطوير دورها لتتجاوب بصورة أكثر فعالية مع التحديات العالمية.

كما حرص الرئيس السيسي، على مواصلة دورها الفاعل في إطار حفظ السلم والأمن الدوليين، خاصة في ضوء عضويتها الحالية بمجلس الأمن ومجلس السلم والأمن الأفريقي، بالإضافة إلى مشاركتها الفعالة في عمليات حفظ السلام، مشددا على أهمية سعي الأمم المتحدة لتوفير بيئة دولية مواتية لتنفيذ أجندة التنمية 2030، لاسيما بالنسبة للدول الافريقية.

واستعرض الرئيس، أهم التطورات على الساحة الداخلية، حيث أكد مواصلة الدولة لجهودها الرامية إلى تحقيق الاستقرار والتنمية الشاملة وإطلاق المشروعات العملاقة بهدف توفير فرص العمل وتطوير البنية التحتية، مشيرا إلى سعي مصر لتحقيق رؤيتها لعام 2030، والتي تتسق مع أهداف التنمية المستدامة التي اعتمدتها الأمم المتحدة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن موينز ليكيتوفت رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة أشاد بدور مصر المركزي بالشرق الأوسط باعتبارها دولة محورية تساهم في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة، فضلا عن فعالية دور مصر في إطار الأمم المتحدة وحرصها على الدفاع عن مصالح الدول النامية.

وأشاد رئيس الجمعية العامة باهتمام الرئيس السيسي بتنفيذ رؤية مصر 2030 بما تشمله من أهداف تنموية في العديد من المحاور، وثمن الخطوات التي قامت بها الحكومة المصرية على صعيد التحول الديمقراطي، معربا عن تطلعه لمواصلة هذه الجهود وتعزيز قيم حقوق الإنسان.

وأكد السيسي، في هذا الصدد، حرص مصر على إعلاء قيم حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن تحقيق النمو والتقدم الاقتصادي يدعم بلا شك جهود الارتقاء بحقوق الإنسان، وخاصة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية مثل الحق في التعليم والعمل والرعاية الصحية إلى جانب الحقوق السياسية والحريات التي يتعين تنميتها وازدهارها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك