البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. وزير الدفاع يشهد بيان عملي للحرب الكيميائية "الفاتح - 16"

المصدر

شهد الفريق أول صدقي صبحي -وزير الدفاع والإنتاج الحربي- اليوم السبت، البيان العملي "الفاتح - 16"، والذي تجريه وحدات الحرب الكيميائية.

ويشمل البيان، تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية والعملية، على استخدام عناصر الحرب الكيميائية في التأمين الكيميائي والإشعاعي للقوات المسلحة، مع معاونة أجهزة الدولة في المجالات المختلفة، والذي يأتي في إطار خطط التدريب السنوية المخططة لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

كما شمل البيان عرضًا، للأجهزة والمعدات التخصصية الحديثة التي زودت بها إدارة الحرب الكيميائية، وكيفية التعامل معها واستخدامها.

وتضمنت الأنشطة التدريبية، كيفية معاونة أجهزة الدولة في تحليل عينات من نهر النيل، ومياه الآبار، وإجراء أعمال التحليل والمسح البيئي للمدافن الصحية، وأسلوب العمل بمحطات الرصد الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي، وتنفيذ أعمال المعايرة لأجهزة الكشف القياسي والإشعاعي، بما يخدم القوات المسلحة والقطاع المدنى والمتابعة المستمرة لأعمال الرصد الإشعاعي علي جميع الاتجاهات والمنافذ الحدودية.

من جانبه، ناقش وزير الدفاع العناصر المشاركة في أسلوب تنفيذ المهام المكلفين بها، وكيفية التعامل مع المواقف المفاجئة التي يمكن التعرض لها في أثنـاء العمليات، وطالبهم بالاستفادة من كل ما هو جديد فى مجالات العلم والتكنولوجيا وتوفير جميع الإمكانات للارتقاء بالفرد المقاتل وتأهيلهم للمهام والواجبات المكلفين بها، لتظل القوات المسلحة قوية وقادرة على تنفيذ مهامها في جميع الأوقات وتحت مختلف الظروف.

وتفقد صدقي صبحي، معرضًا لمعدات الحرب الكيميائية التي انضمت حديثًا للقوات المسلحة، كما أشاد  بالأداء المتميز الذي وصلت إليه العناصر المنفذة للبيان.

وأكد أن سلاح الحرب الكيميائية يمثل مع كافة وحدات القوات المسلحة الدعامة الرئيسية لحماية أركان الأمن القومى المصري، مشيرا إلى أن أمن مصر واستقرارها يكمن فى امتلاك قوات مسلحة قوية قادرة على مواجهة التحديات كافة.

حضر البيان، عدد من الوزراء، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والإعلاميين، وعدد من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية والمدنية والدارسيين الوافدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك